شؤون محلية

النقل: تمت إزالة المطب عند مدخل خان أرنبة وإعادة تزفيت المكان

إشارة إلى ما تم نشره في صحيفة «الوطن» العدد 3254 تاريخ 20/10/2019 لجنة السير في القنيطرة تلتئم بعد انقطاع لأكثر من خمس سنوات، شباب يتسابقون على الدراجات النارية في ساحة المدارس أثناء انصراف الطلاب بالكوم.
نبين ما يلي مع شكرنا للإشارة إلى أهمية ما ورد:
شاركت وزارة النقل في اجتماع لجنة السير لمناقشة وضع المطبات والإشارات التحذيرية للمدارس الواقعة على طريق عام دمشق- القنيطرة القديم وخاصة موقع (مدرسة الكوم) حيث إن هناك مبادرة من (المركز المجتمعي في البلدة) التابع لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري- مشروع الدعم الإنساني لوضع شاخصات مرورية (تحذيرية- ووضع مسامير طرقية (ثلاثة صفوف) في منطقة المدارس برعاية السيد المحافظ.
مع ضرورة التنويه بأن المؤسسة قامت بإزالة مطب عند مدخل خان أرنبة وإعادة تزفيت المكان.
القيام بحملات توعية للسائقين وحملات عن السلامة المرورية بالتنسيق مع فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في القنيطرة حيث ستنفذ هذه الأعمال وفق جدول زمني يمكن الاطلاع عليه في فرع القنيطرة للطرق المركزية.
قامت المؤسسة بتركيب (محددات جوانب وكفوف عاكسة ولوحات جسور) من دوار ماعص وحتى مدخل خان أرنبة ودراسة بيان حاجة المحور المذكور للإشارات (التحذيرية والدلالة) للحفاظ على السلامة المرورية لمستخدمي الطريق وهناك حاجة أيضاً لبعض الإشارات تم لحظها خلال الجولات يتم تصنيعها حالياً ليصار إلى تركيبها قريباً.
فيما يخص الدراجات النارية المخالفة التي تقوم بحركات وقيادة رعناء، فهذا الموضوع تم التنبيه له وتوصية الجهات المعنية (وزارة الداخلية) باتخاذ الإجراءات المناسبة.
يرجى الاطلاع شاكرين تعاونكم

رئيس المكتب الإعلامي
سليمان خليل سليمان

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن