الأولى

العزب من باريس: محاولات تسييس عمل «يونيسكو» مرفوضة

| وكالات

أكد وزير التربية عماد العزب، موقف الجمهورية العربية السورية الرافض لمحاولات بعض الدول تسييس عمل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو».
وخلال لقائه نائب المدير العام لمنظمة اليونيسكو فكسينغ كيو على هامش أعمال الدورة الـ40 للمؤتمر العام لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو» في العاصمة الفرنسية باريس، أشار العزب إلى محاولة الحكومة الفرنسية حجب سمات الدخول لوفد الجمهورية العربية السورية، ومنعه من المشاركة في فعاليات المؤتمر العام لليونيسكو، خلافاً لاتفاقية المقر.
من جانبه أعرب كيو عن سعادته بمشاركة سورية، مبدياً اعتذاره لما حصل، مثمناً في الوقت نفسه موقف سورية الرافض لتسييس قرارات المنظمة، مبيناً أن اليونيسكو سارعت لحل هذا الإشكال، وطالبت الحكومة الفرنسية بالوفاء بالتزاماتها، ومنح الوفد السوري سمات الدخول، بموجب اتفاقية المقر.. العزب بحث مع المدير العام المساعد لقطاع العلوم في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «يونيسكو» شاميلا ناير بدويل، آفاق التعاون المشترك في مجال البحث العلمي وتبادل الخبرات لتدريب وتأهيل الأطر العلمية لمرحلة التعليم الجامعي وما بعد الجامعي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن