رياضة

المنتخب الأولمبي في طريقه إلى نصف نهائي غرب آسيا … منتخب الشباب خيّب الآمال بالأداء والنتيجة أمام اليمن

نورس النجار :

دخل لاعبو منتخبنا الوطني للشباب التاريخ بعدد المرات التي وقع فيها على أرض الملعب وعدد الإصابات التي لحقت بلاعبينا، وهذا الأسلوب اتبعه فريق مصفاة بانياس خلال الدوري في العديد من السنوات، وهدفه الاستعاضة عن المستوى الفني بإضاعة الوقت والوقوع على الأرض، فهل صار أمراً مفروضاً على المنتخب لكون المدرب في الفريق وفي المنتخب واحداً؟
منتخب الشباب كان مهزوزاً وضعيفاً، ووقع بأخطاء لا يقع بها مبتدئون بعالم كرة القدم، والكارثة أنك تخسر مع منتخب لا يعيش ظروفاً أفضل، وهو بلا تاريخ، فكيف لو لعب مع منتخبات لها اسمها ووزنها؟
في مباراة منتخبنا الشاب مع اليمن يوم الجمعة لم نر منتخباً بل رأينا أنقاض منتخب دار حول الكرة ووقع على الأرض وتلك كارثة، فمنتخب اليمن الذي لا يعرف أبجدية كرة القدم فاز على منتخبنا بهدف نظيف فماذا سيكون الحال في بقية المباريات؟

متوقع
الخسارة أمام اليمن كانت متوقعة وخصوصاً أن مدرب منتخبنا الشاب عمار الشمالي صرح بها توالياً في كل مقام ومقال، وأكدها قبل المباراة في المؤتمر الصحفي بقوله: إن الفوز على اليمن غير مضمون، وتم وضع الحجج قبل المشاركة والتي جاء في طليعتها غياب دوري الفئات العمرية وحالة التسمم في معسكره الداخلي باللاذقية، وعلى الرغم من أنه أقام معسكراً خارجياً في إيران وشارك بدورة دولية في الصين إلا أن الجاهزية لم تكن في حدودها الدنيا، وعلى الرغم من أن المنتخب نقل معسكره الأخير من دمشق إلى اللاذقية ليعتاد اللاعبون الأجواء، إلا أن المدرب برر خسارة المنتخب أمام اليمن وسوء أدائه بالحرارة العالية؟

التشكيلة
بدأ مدرب المنتخب عمار الشمالي المباراة بالتشكيل التالي:
يوسف الدوري (حارس مرمى)، ومحمد منلا حسن (عبد الرزاق بستاني)- محمد ورار- فارس أرناؤوط- يوسف الحموي (خط دفاع) وحسام الكردي- أحمد شاوي (وسط ارتكاز)، وزكريا حنان (محمد بيريني)- خالد كردغلي (مهند ماميش)- يوسف عرفة (وسط متقدم) وعلاء دالي (مهاجم).
أمام السعودية
يلعب في السادسة والنصف من مساء اليوم منتخبنا الشاب مباراته الثانية أمام المنتخب السعودي، ولا نتوقع أن تخرج المباراة عن القالب نفسه الذي لعب فيه منتخبنا أمام نظيره اليمني حيث اعتمد على السقوط على أرض الملعب وإضاعة الوقت ولم يكن نداً لليمني، ولكننا نأمل بالخروج بنتيجة إيجابية، من خلال إحساس الجميع بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم، لنحافظ على آمالنا بالتأهل إلى النهائيات الآسيوية، ولو من بوابة أفضل منتخب جاء بالمركز الثاني، ونحن لا يسعنا إلا الدعاء والأمل بالتوفيق.
في المباراة الثانية لمجموعتنا فازت السعودية على تركمانستان 5/صفر.

الأولمبي بخير
استطاع منتخبنا الأولمبي في افتتاح مبارياته ببطولة غرب آسيا تحقيق الفوز على نظيره الإماراتي بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت الفريقين في ملعب نادي لخويا بقطر يوم الخميس، وهذا الفوز منح منتخبنا الروح المعنوية العالية للقائه القادم أمام المنتخب العماني يوم الأربعاء القادم، فقد سلك نصف الطريق للتأهل إلى نصف النهائي، وسجل هدفي منتخبنا نصوح نكدلي ومحمود البحر في الدقيقتين 17 و23، في حين أحرز هدف الإمارات الوحيد خليفة الحمادي في الدقيقة 58.
وفرض منتخبنا نفسه في اللقاء، وخصوصاً في شوط المباراة الأول، واستطاع تحقيق الفوز، إلا أنه لم يظهر في الشوط الثاني بالصورة ذاتها، فعاد إلى الخطوط الدفاعية، وكانت تلك الملاحظة الأهم على منتخبنا الأولمبي في المباراة.
في مباراته القادمة هو بحاجة للفوز وعليه عدم الرجوع للمناطق الخلفية ولو كان متقدماً والعمل على الضغط على الخصم وخطف الأهداف، وذلك ضماناً للتأهل على رأس المجموعة، مع العلم أن أبطال المجموعات الثلاث سيتأهلون مباشرة إلى نصف النهائي إضافة إلى أفضل منتخب جاء بالمركز الثاني بين المجموعات الثلاث.

التشكيلة
مثل منتخبنا في المباراة كل من: عبد اللطيف نعسان– حسين جويد– عمرو جنيات (جهاد بسمار)- محمد مرمور (مؤمن ناجي) نصوح نكدلي– محمود المواس– خالد مبيض– محمود البحر– أحمد الأشقر– عبد اللـه الشامي– يوسف قلفا (ورد السلامة).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن