سورية

التقى بوغدانوف وأكد عمق الصداقة السورية الروسية … الهلال: دماء الشهداء تستوجب رفض كل محاولة لتقسيم البلاد أو التفريط بذرة تراب

| الوطن

أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال، أن دماء الشهداء السوريين والروس الذين رووا تراب سورية في سبيل القضاء على الإرهاب تستوجب من السوريين كافة رفض كل محاولة لتقسيم أو تفتيت البلاد أو التفريط بذرة تراب واحدة من أراضيها.
وخلال لقائه مبعوث الرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وإفريقيا- نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، أكد الهلال، حسب صفحة حزب البعث العربي الاشتراكي على موقع «فيسبوك»، عمق الصداقة السورية الروسية التي توطدت بدماء الشهداء السوريين والروس الذين رووا تراب سورية في سبيل القضاء على الإرهاب العالمي.
وأضاف الهلال الذي يزور روسيا على رأس وفد من الحزب منذ عدة أيام: إن «هذه الدماء تستوجب من السوريين كافة رفض كل محاولة لتقسيم أو تفتيت البلاد أو التفريط بذرة تراب واحدة من أراضيها».
كما أكد الهلال كذب ومراوغة الدول الداعمة للإرهاب من خلال وعودها الكاذبة ومماطلتها بإيجاد تسوية سياسية، ما يدل على أن الهدف الأساسي من هذه الحرب على سورية لم يكن إلا لتدميرها والقضاء عليها وتفتيتها.
من جانبه، أكد بوغدانوف موقف بلاده الداعم لوحدة وسلامة أراضي الجمهورية العربية السورية، مشيراً إلى إيلاء اهتمام خاص للقضاء على الإرهاب في سورية، ومشكلة استعادة البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية في البلاد وتهيئة الظروف لعودة اللاجئين والنازحين في الوقت نفسه.
كما بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات بين حزب البعث العربي الاشتراكي وحزب روسيا الموحدة، والدور المهم الذي يلعبه حزب البعث في التصدي لهذه الحرب الإرهابية وفي مرحلة إعادة الإعمار والبناء.
من جانبها، ذكرت وكالة «سبوتنيك» الروسية للأنباء أن الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، صرح خلال اللقاء بأن الإرهاب في سورية وصل إلى مراحله الأخيرة.
حضر اللقاء عضوا القيادة المركزية للحزب ياسر الشوفي وعمار السباعي وسفير سورية في روسيا رياض حداد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن