سورية

تدمير مدفع هاون لـ«داعش» بمحيط تدمر ومشفى ميداني لـ«النصرة» في الرستن

حمص– نبال إبراهيم :

دمر الجيش العربي السوري مدفع هاون لمسلحي تنظيم داعش الإرهابي وقضى على طاقمه بمحيط مدينة تدمر، وذلك في حين أوقعت وحدات منه العشرات من أفراد التنظيمات المسلحة قتلى ومصابين خلال استهداف مشفى ميداني بالرستن التحتاني.
وفي ريف حمص الشمالي، خاضت قوات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني مواجهات عنيفة مع مجموعات مسلحة على عدة محاور، حسبما أفاد «الوطن» مصدر عسكري في مدينة حمص. ولفت المصدر إلى أن المواجهات تجددت بين عناصر من الجيش، ومسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وبمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والقذائف الصاروخية جنوب بلدة تلبيسة وعلى اتجاه المحور الشمالي لمدينة الرستن، موضحاً أن سلاح المدفعية شارك في المواجهات واستهدف مواقع ومعاقل المسلحين على تلك الاتجاهات والمحاور وبمناطق السعن الأسود وعز الدين ودير فول والغنطو والزعفران بريفيهما. وبين أن المواجهات وضربات المدفعية الثقيلة أسفرت عن تدمير عدة مقرات ومواقع لمسلحي «النصرة» وعدد من وسائل تنقلهم وعتادهم وإيقاع العشرات من أفرادهم بين قتيل وجريح.
كما استهدفت قوة عسكرية تابعة للجيش مشفى ميداني لمسلحي «النصرة» بمنطقة الرستن التحتاني ومقر قيادة عمليات للإرهابيين قرب جسر قرية الطيبة الغربية بريف منطقة الحولة شمال غرب مدينة حمص مما أدى إلى تدمير المشفى والمقر ومقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين بينهم قياديون بالجبهة، ومنهم من يحمل جنسيات غير سورية.
وفي أقصى الريف الشرقي للمحافظة، دمرت وحدة من الجيش مدفع هاون لمسلحي داعش وقضت على جميع أفراد طاقمه بعد استهداف موقعه بالأسلحة الثقيلة شمال قرية التمثيل بمحيط مدينة تدمر، وأوقعت عدداً كبيراً من أفرادهم قتلى ومصابين باستهداف سلاح الجو مركزاً لتجمعهم شمال شرق وادي الذكارى بريف تدمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن