رياضة

من جديد سورية تفتح ذراعيها لأشقائها بطولة غرب آسيا لسلة الناشئات اليوم في دمشق

| مهند الحسني

لن يكون اليوم عادياً في تاريخ سلتنا الوطنية، وإنما سيكون استثنائياً في كل شيء، لكونها سترتدي ثوب النصر والعزة والتعافي، لتؤكد للجميع أن سورية مهما لحق بها من ويلات ونكبات، تبقى شامخة وقادرة على العطاء.
اليوم ستكون سلتنا على موعد مع عرس سلوي جديد بعد غربة دامت عشر سنوات عن استضافة أي حدث رياضي على أرضنا، حيث تمكنت سلتنا باستضافة هذه البطولة بجهود من أحبوها، وانتموا لها قولاً وفعلاً، وبذلوا الغالي والنفيس في سبيل بقائها واقفة وشامخة رغم الظروف الصعبة التي شهدتها ومرت بها.
اليوم ستفتح سورية من جديد ذراعيها لتحتضن أشقاءها العرب في دمشق الفيحاء، عبر استضافتنا لبطولة غرب آسيا للناشئات تحت 16 سنة بكرة السلة، بمشاركة منتخبي العراق ولبنان، بعد اعتذار منتخبات إيران والأردن وفلسطين.

تحضيرات وحظوظ

بدأ منتخبنا تحضيراته منذ شهر تقريباً في صالة الفيحاء بدمشق، وعبر فترتين صباحية ومسائية تحت إشراف المدربة الوطنية ريم صباغ التي كانت لها بصمات إيجابية مع المنتخب قبل أشهر قليلة في بطولة غرب آسيا بالأردن عندما ظفرنا باللقب عن جدارة واستحقاق، ونجحت الصباغ في خلق حالة من التناغم والانسجام بين جميع اللاعبات منذ بداية المعسكر الذي بدأ بعشرين لاعبة تم قبول اعتذار بعض اللاعبات نتيجة ظروفهن الدراسية، وتم استبعاد البعض الآخر نتيجة مستواهن الفني، واعتمد الجهاز الفني على 12 لاعبة سيمثلن المنتخب اليوم في هذه البطولة، وتبدو حظوظ منتخبنا بالظفر باللقب كبيرة وقوية نظراً لضعف مستوى المنتخب العراقي، ما يعني أن المنافسة ستكون محصورة بين منتخبنا وشقيقه اللبناني على لقب البطولة.

وقد توصل الجهاز الفني مساء يوم الخميس الفائت إلى صورة التشكيلة النهائية التي ستمثلنا، واللاعبات هن: يانا عفيف-ماريا البدر- أرميك بوشكيزنيان- بروين خليل – لارا جوخه جي- دلع حمود – بيرفين ججو- لين برنية – غالية كيلاني- سيميل الأحمر – أليسا الدبل- سارة الياس.

يذكر أن الجهاز الفني لمنتخبنا يتألف من ريم صباغ (مدربة)- موسى الفحل (مساعد مدرب)- راما راعي (إدارية)- نيرمين سامو (معالجة).

برنامج المباريات

الافتتاح اليوم سيكون بلقاء منتخبنا مع شقيقه العراقي في السادسة مساء بصالة الفيحاء، ويوم غد الإثنين يلتقي المنتخبان العراقي واللبناني، وتختتم البطولة يوم الثلاثاء بلقاء منتخبنا مع لبنان، وتبدو هذه المباراة المنافسة على اللقب نظراً لقوة المنتخبين وتقارب مستواهما الفني من حيث توافر اللاعبات المتميزات القادرات عبر الحلول الفردية تقليص أي فارق.
ويتوقع أن يكون لقاؤنا اليوم مع العراق سهلاً نظراً للفوارق الفنية التي تصب في مصلحة منتخبنا، وتتألف بعثة منتخب العراق من المدرب رزكار توفيق ومن اللاعبات: سوكار رحمن عبد الكريم- سافيار سيروان عثمان- نما محمد أحمد- سوزيار سيروان عثمان- هونيا آري أزاد- لينا كمال عمر- بريسكه شاوارش عبد الرحمن- رنو نيازي يونس- لزا ريباز محمد- آليا عبد اللـه كريم- سيوة محمد عمر- رهام فارس.

ورشة عمل

تحول اتحاد السلة الجديد فور انتخابه إلى ورشة عمل لا تكل ولا تمل في سبيل إظهار البطولة بصورة جميلة تتناسب مع مكانة سورية، حيث تم تشكيل لجنة فنية خاصة من البطولة برئاسة رئيس الاتحاد جلال نقرش، وأمين سره الدكتور دانيال ذو الكفل، وعضو الاتحاد باسم بدران، وسعد مهايني، ومزاحم حويج، وعلي شاهين، إضافة إلى إداري المنتخبات الوطنية الحكم الدولي قاسم حموي، وتم تكليف كل عضو بالعديد من المهام داخل وخارج الصالة بما يشمل جميع مفاصل البطولة.

مؤتمر صحفي

وعقدت مساء أمس السبت اللجنة المنظمة للبطولة مؤتمراً فنياً وإعلامياً في مبنى الاتحاد الرياضي العام بدمشق الذي ستقيم فيه الوفود خلال فترة البطولة، بحضور جميع مندوبي المنتخبات، وعدد كبير من وسائل الإعلام، وتمت مناقشة أهم الأمور والقضايا المتعلقة بمباريات البطولة، وبدا واضحاً أن هناك ارتياحاً كبيراً من الوفود حيال حسن الضيافة والاستقبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock