الصفحة الأخيرة

«محمد» أكثر الأسماء شعبية في أميركا

| وكالات

بعد أن بات اسم محمد الأكثر انتشاراً في دول أوروبا ها هو وللمرة الأولى يصل إلى قائمة أكثر عشرة أسماء شعبية بين الأطفال حديثي الولادة في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك بحسب ما ذكره موقع «بيبي سنتر» المختص بالأطفال وتربيتهم.
وكان اسم «محمد» قد تقدم أربعة مراكز على قائمة الموقع منذ العام الماضي ليصل إلى المركز العاشر. كما أنه أحرز تقدماً كبيراً على مدار السنوات الماضية، إذ وصل إلى قائمة أكثر 100 اسم انتشاراً عام 2013.
وكان المركز الأول في أسماء الأولاد من نصيب «ليام»، فيما احتل اسم «صوفيا» المركز الأول لدى البنات.
يشار إلى أن إدارة الضمان الاجتماعي تصنف أسماء الأطفال الأكثر شعبية باستخدام سجلات جميع الأطفال المولودين في الولايات المتحدة، لكنها تتعامل مع كل طريقة كتابة مختلفة كاسم منفصل حتى وإن كانت للاسم نفسه.
الجدير بالذكر أن اسم «محمد» احتل ولأول مرة المرتبة السادسة عشرة في قائمة الأسماء العشرين الأكثر شهرة وانتشاراً في فرنسا بحسب ما كشفت صحيفة «لو باريزيان». وأطلق اسم «محمد» على 2500 طفل ولدوا في عام 2019 في جميع أنحاء البلاد.
وأيضاً كان اسم «محمد» من بين أكثر الأسماء شهرة في ألمانيا والنمسا، على حين كشف موقع «كوارتز» الأميركي أن ذات الاسم هو أكثر الأسماء المستعملة في إنكلترا وويلز بالنسبة للمولودين الجدد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن