رياضة

الفوارق بدأت تظهر بالليغ آن … ثلاثيتان للمتصدر ووصيفه

| الوطن

حقق سان جيرمان المتصدر ووصيفه مرسيليا فوزين متشابهين بعد تأخرهما بالنتيجة، فابتعدا عن الآخرين أكثر، ودخل ليل ورين (الذي يملك مباراة مؤجلة) بفوزيهما للمرة الثالثة على التوالي على خط دوري الأبطال مستفيدين من خسارة بوردو لقمة فيلدروم وكذلك سانت إيتيان الذي سقط في ريمس، وحقق نانت فوزاً صعباً أبقاه على مقربة من المركز الثالث.

إصرار

سيناريو مشابه عاشه سان جيرمان ومرسيليا هذا الأسبوع، فممثل العاصمة قلب تأخره أمام مونبيلييه بهدف إلى فوز بالثلاثة وكذلك فعل مرسيليا والفارق أن الأول فاز خارج أرضه في حين الثاني بملعبه، فقد باغت ياسين عدلي رواد فيلدروم بهدف صاروخي أنهى به الشوط الأول وفي الثاني ظهر إصرار أصحاب الأرض على عدم التفريط بنقاط القمة وأدرك أمافي التعادل سريعاً قبل أن يرجح سانسون الكفة بعد ربع ساعة وفي الوقت البديل أنهى رادويفيتش الأمور بهدف ثالث منح مرسيليا فوزه السادس على التوالي والسادس على أرضه والرابع بفارق هدفين، على حين انتصاراته الستة الأخرى كانت بفارق هدف وتلقى بوردو خسارته الأولى بعد خمس جولات والثالثة خارج أرضه وقد تلقى في كل منها 3 أهداف.
وسقط سانت إيتيان على أرض ريمس بالنتيجة ذاتها ليخسر فرصة البقاء ثالثاً ولو بالشراكة، علماً أنها الهزيمة الثالثة خارج ملعبه في حين ريمس سجل فوزه الأولى بعد خمس جولات، تعادل في أربع منها وهو فوزه الثالث على ملعبه والأول عندما تهتز شباكه.
بدوره نانت حقق فوزاً صعباً على ديجون بهدف لودوفيك بلاس (73) وهو الفوز السادس للفريق الأصفر بملعبه من ثمانية كلها بفارق هدف ومنها 6 بنتيجة 1/صفر على حين خسر ديجون للمرة السابعة خارج أرضه منها 4 بهدف.

نتائج الجولة 17
مونبيلييه * سان جيرمان 1/3، مرسيليا * بوردو 3/1، ليل * بريست 1/صفر، نيم * ليون صفر/4، ريمس * سانت إيتيان 3/1، نانت * ديجون 1/صفر، رين * أنجيه 2/1، موناكو * أميان 3/صفر، ستراسبورغ * تولوز 4/2، نيس * ميتز 4/1.

حصيلة
• غابت التعادلات عن هذه الجولة والغلبة لأصحاب الأرض الذين فازوا 8 مرات، فسجل 35 هدفاً (رقم قياسي هذا الموسم) وجاء هدف بالخطأ وآخر من ركلة جزاء وأهدر جوناثان بامبا (ليل) ركلة أخرى.
• 31 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في 9 مباريات فخرجت مباراة موناكو وأميان نظيفة وخرج باكويز (نيم) وبيدرو مينديز (مونبيلييه) بالصفراء الثانية على حين طرد تيو فالس (نيم) بالحمراء المباشرة.
• اعتلى وسام بن يدر (موناكو) صدارة الهدافين برصيد 11 هدفاً يليه موسى ديمبلي بـ10 أهداف ثم أوسيمين وحبيب ديالو وممفيس ديباي بـ9 أهداف وسجل مبابي وإيكاردي وبونغا ومباي نيانغ 7 أهداف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock