شؤون محلية

محافظ دمشق يلغي تراخيص لنقل المازوت ولبيع الغاز بسبب الاتجار … قصيباتي: إغلاق محال صاغة لعدم تداول فواتير ولعدم دمغ الذهب

| محمود الصالح

كشف عضو مجلس محافظة دمشق والمكلف المشاركة في دوريات مراقبة الأسواق يوسف قصيباتي أن محافظ دمشق عادل العلبي أصدر عدة قرارات ألغى بموجبها رخصة موزع مازوت وحجز الصهريج وذلك لشرائه /10 / بطاقات تكامل من المواطنين وبيعها في السوق السوداء، إضافة لحرمان اثنين من متعهدي توزيع الغاز من التزود بالمادة لمدة ثلاثة أشهر لمخالفتهم عدم الإعلان عن أسعار الغاز المنزلي والصناعي وبيع الغاز بغير المكان المخصص له والامتناع عن بيعه، كما تم حجز سيارة محملة بأكياس الطحين تقوم بالاتجار بمادة الدقيق التمويني المدعوم.
وأكد قصيباتي أن اللجان التي شكلها المحافظ من مجلس محافظة دمشق مستمرة في عملها في مراقبة الأسعار وقمع أي مخالفة بالتعاون مع دوريات التموين المرافقة لهذه اللجان، وفي هذا الإطار أصدر المحافظ قرارات إغلاق بحق عدد من محال بيع الجملة والمفرق ضمن مدينة دمشق، لمخالفتها الشروط الصحية والبيع بسعر زائد منها إغلاق منشأة لتوزيع الأجبان بالجملة لمدة شهر في شارع بغداد بسبب الغش وتزوير ماركات مختلفة لمادة الجبنة القشقوان.
كما تم إغلاق محلات أجبان وألبان في سوق الهال القديم وسنتر في نهر عيشة لمخالفة المواصفات أيضاً، إضافة لإغلاق مؤسسة تجارية في البزورية لمدة عشرة أيام لبيعها الشاي بسعر زائد وأخرى لعدم تقديم بيانات تكلفة مادة الأرز، وثالثة لتوزيع المساحيق الغذائية بالجملة لوضعها بطاقة مواصفات على شكل لصاقة قابلة للإزالة على منتجاته، وشركة استيراد شامبو ومنظفات في منطقة المزرعة لعدم تقديم بيانات تكلفة.
إضافة لإغلاق محامص في (الميدان جزماتية – حي الشاغور- سوق مدحت باشا- الطبالة – قبر عاتكة) بسبب البيع بسعر زائد ووجود غش في البضائع المعروضة.
وأشار إلى قيام الدوريات التموينية والشؤون الصحية في المحافظة بإغلاق عدد من البقاليات والمحلات المختلفة بدمشق (مساكن برزة- الدحاديل- باب سريجة- البرامكة- نهر عيشة القزازين- دمر الشرقية- العدوي- شارع بغداد- كفرسوسة- خلف القصر العدلي- الزاهرة القديمة- الدويلعة) وذلك بمخالفات البيع بسعر زائد وحيازة مواد منتهية الصلاحية ومواد مجهولة المصدر ومخالفة المواصفات وعدم إبراز فواتير شراء.
وفي مساكن برزة تم إغلاق مخبز سياحي وفي القصاع أغلق مخبز كعك وصمون للبيع بسعر زائد وبسبب وجود الحشرات في مادة الكعك ومحل معجنات وتم إغلاق مخبز في القصور، وفي مشروع دمر لتقاضي سعر زائد.
ونتيجة متابعة محلات بيع اللحوم تم إغلاق عدد منها بسبب بيع اللحم المفروم مسبقاً في (باب سريجة- العباسيين- المرجة – الطبالة- ركن الدين- شارع الملك فيصل) . كما تم إغلاق عدد من مطاعم بيع الفلافل في البرامكة للبيع بسعر زائد وحيازة خبز تمويني ومخلل مخالف للمواصفات ومحلات بيع الفروج والشاورما في باب مصلى ودوار المواساة وكفرسوسة ومشروع دمر للبيع بسعر زائد ومحل لبيع الفروج النيئ لفرمه اللحم بشكل مسبق وحيازة نتر الفروج.
وكان من بين الإغلاقات محلات الصاغة في الحريقة والقصاع وساحة عرنوس وساحة جورج خوري وذلك لعدم إبراز فواتير شراء لمواد مجهولة المصدر (عدم وجود دمغة جمعية الصاغة).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن