الأولى

أعلن أمام مجلس الشعب أن العمل مستمر لتأمين مياه الشرب وتخفيف ساعات التقنين … الحلقي: مستمرون بعقلنة الدعم والأسعار تخضع لدراسة مسبقة

أكد رئيس مجلس الوزراء وائل الحلقي أن الحكومة مستمرة في مشروع سياسة عقلنة الدعم، موضحاً أن ارتفاع أسعار المواد والسلع الضرورية بما فيها المشتقات النفطية والخبز تخضع لدراسة معمقة ولا يمكن أن تصدر بقرار عفوي أو فردي.
وفي تصريح لـ«الوطن» قال الحلقي: لن نتخلى عن الدعم ولاسيما أن البعض يعتقد أن الحكومة تخلت عن مشروع الدعم الاجتماعي والمظلة الاجتماعية التي كانت سمة للدولة السورية، مؤكداً أن كتلة إنفاق الدعم الاجتماعي تزداد في كل عام.
وفي كلمة له أمام مجلس الشعب أمس أكد الحلقي أن العمل مستمر لتخفيف عدد ساعات التقنين وتأمين مياه الشرب الآمنة للمواطنين في المحافظات كافة، وخصوصاً في محافظة حلب والتي تتعرض لأقصى درجات الحصار من المجموعات الإرهابية المسلحة.
وعما يتعلق بهجرة السوريين اعتبر الحلقي أنه وبسبب صعوبة إجراءات الهجرة وقواعد الدخول إلى الدول، لجأ البعض إلى دخولها عن طريق شبكات تهريب الأشخاص، موضحاً أنها تعمل على إدخالهم إلى دول المقصد، سواء عن طريق البحر أو البر، بطرق غير شرعية وغير آمنة، فكانت المآسي والآلام التي حلت بهم، مؤكداً أنه لولا العدوان على سورية والإرهاب الممارس ضدها بدعم وتمويل غربي وعربي لما حدثت هذه المأساة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن