رياضة

من وحي ملاعبنا.. الأولمبي يعادل طاجيكستان ويتوج بطلاً للدورة … تحد جديد للجطل وعقوبات مالية في حطين

| مأمون جبيلي

أكد الرجل الأول في نادي الوثبة ورئيس إدارته إياد السباعي صحة ما تم تناقله مؤخراً على صفحات التواصل الاجتماعي حول اتصالات جادة جمعت إدارة الوثبة مع مدرب فريق تشرين السابق الكابتن هيثم جطل الموجود في البحرين.
وأضاف السباعي في اتصال خاص مع «الوطن» أن الجطل وصل بالفعل يوم أمس الجمعة إلى حمص وكلف رسمياً قيادة الفريق الأول حيث بدأ يوم أمس السبت قيادته لتدريبات فريقه الجديد خلفا للمدرب المستقيل ضرار رداوي وسيكون الجطل في حافلة الوثبة المتجهة يوم الجمعة القادم إلى حماه للقاء فريقها النواعير في مواجهة مرتقبة ضمن مباريات الجولة التاسعة من ذهاب الدوري الممتاز!
والاهم من ذلك فإن إدارة الوثبة منحت مدربها الجديد ثقتها الكاملة في قيادة موفقة لفريقها في أول مشاركة خارجية له عبر خوضه لمنافسات الأدوار الأولى من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي ستبدأ مبارياتها في شهر شباط القادم، علماً أن قرعة البطولة التي أجراها الاتحاد الآسيوي وسحبت في العاصمة الماليزية يوم الثلاثاء الماضي أوقعت فريقنا في المجموعة الثانية التي وصفت بالصعبة وضمت إلى جانب الوثبة اندية عربية عريقة كالأنصار اللبناني والفيصلي أو الوحدات الأردني والكويت أو السالمية الكويتي!
وفي أول تعليق رسمي وثباوي على القرعة أعلن مدير الكرة في نادي الوثبة الكابتن ماهر الحسن أن فريقه وضع في مجموعة صعبة كون معظم الفرق التي سيلاقيها تملك الخبرة وثقافة الفوز والتتويج وهي تضم لاعبين محليين ومحترفين على مستوى عال وجيد معترفاً بهذا الخصوص أن الوثبة يشارك للمرة الأولى في هذه المسابقة القارية ويفتقد للخبرة الآسيوية ورغم ذلك فإن النادي سيستعد لها بشكل مثالي لأجل انجاز الحضور الطيب في مبارياتها!

منتخبنا الاولمبي.. صباحاً!
لعب منتخبنا الاولمبي لكرة القدم في التاسعة من صباح أمس مباراته الثالثة والأخيرة في دورة الصين الودية الرباعية حين التقى منتخب طاجكستان على ملعب مجمع المدينة الرياضية في زهوهاي وانتهت المباراة إلى التعادل السلبي وتوج منتخبنا بطلاً للدورة.

فائدة كاملة
وقد ســبق المباراة تصريحات لمدرب منتخبنا الكابتن أيمن الحكيم نقلها في مؤتمر صحفي أكد فيهــا أنه علــى الرغــم من تتويجنا بلقب بطولة الدوري مبكرا.
سندخل المباراة بجدية مطلقة ورغبة حقيقيـــة بالفــوز ومنــحنا الفرصة الكاملة لكل اللاعبين لتكتمل الفائدة الحقيقة من المشاركة في دورات كهذه!
وأضاف الحكيم أن الفوز الذي حققه منتخبنا على المستضيف الصيني بهدف لعلاء الدالي بالدقيقة 82 من المباراة جاء نتيجة جهد جماعي للجهازين الفني والإداري وأيضاً الطبي وجميع اللاعبين حيث تكاتف الجميع بروح العائلة الواحدة التي سادت في أجواء الفريق وساهمت في تحقيق أول فوزين على مالي والصين.
ولفت الحكيم إلى أن المنتخب الصيني من أقوى المنتخبات التي واجهناها في مسيرة إعداد المنتخب آملاً أن تكون البطولة نقطة انطلاقة حقيقية لمنتخبنا نحو تحقيق حلم التأهل إلى اولمبياد طوكيو من خلال النهائياًت الآسيوية المنتظرة الشهر القادم.
وختم مدربنا عبر تجديد إعلان ثقته الكاملة بلاعبي منتخبنا الذين كانوا على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم ونحن سعداء كأسرة المنتخب أننا نجحنا في إدخال الفرحة إلى قلوب جماهيرنا في سورية التي تدعم المنتخب وتعول عليه كثيراً في النهائياًت الآسيوية.
حطين 25بالمئة!
تابع حطين استعداداته لخوض مباراته الهامة مع مستضيفه الجيش في الشام يوم الجمعة القادم ضمن مباريات الأسبوع التاسع من ذهاب دوري المحترفين فغلب جاره المجتهد التضامن أحد اندية الدرجة الأولى وبهدف وحيد سجله نجمه مارديك ماردكيان عبر ضربة جزاء في المباراة التي جرت على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية وجاء الفوز الحطيني الودي بعد أيام قليلة من قرار إدارة النادي بحسم 25% من رواتب لاعبي فريق الرجال!
وجاء قرار إدارة حطين الذي صادق عليه ووقعه رئيس النادي محمد جود بعد الاطلاع على تقرير الكادر الفني والإداري لفريق الرجال لآخر ثلاث مباريات لعبها الفريق في ذهاب الدوري والطريف أن المدرب حسين عفش نفد من العقوبة ولم تخصم عليه إدارة النادي ولو ليرة واحدة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock