رياضة

الباريسي يقسو على الأخضر بالليغ آن … ليل ورين يواصلان الضغط

| الوطن

في جولة تسيدها الضيوف حقق باريس سان جيرمان فوزاً كبيراً على أرض سانت إيتيان برباعية نظيفة فابتعد بفارق النقاط مستفيداً من تعثر مرسيليا أقرب ملاحقيه وعزز ليل ورين موقعيهما والأخير خطف فوزاً من أرض ليون.
واستغل المتصدر ظروف قمة ملعب غيشار فافتتح له باريديس النتيجة مبكراً قبل أن يضطر سانت إيتيان للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة «25» بعد طرد لاعبه العاجي أوهلو ليسجل مبابي هدفين آخرين (43 و72) واختتم إيكاردي الرباعية (89) علماً أن نيمار أهدر ركلة جزاء ليخرج الباريسي بفوزه الأعلى خارج ملعبه هذا الموسم من ستة والخامس على التوالي وتلقى الأخضر هزيمته الأعلى والثاني على أرضه والثانية على التوالي لينزل إلى النصف الثاني من اللائحة.
وعزز رين حظوظه بالمنافسة على بطاقة مؤهلة إلى دوري الأبطال عقب فوزه في قمة خاصة على ليون بهدف جاء في الدقيقة قبل الأخيرة وسجله كامافينغا ليواصل الفائز انتصاراته مسجلاً الرابع على التوالي والسادس في 7 جولات أخيرة والرابع خارج ملعبه وكلها بشباك نظيفة في حين تلقى ليون هزيمته الرابعة على أرضه وجميعها بهدف يتيم من 7 هزائم كلها بفارق هدف ولم يسجل لاعبوه سوى هدف وحيد.
وبالنتيجة ذاتها سقط بوردو على أرضه أمام ستراسبورغ وجاء الهدف هذه المرة مبكراً بواسطة لودوفيك أجورك في الدقيقة «11» ليتلقى بوردو خسارته الثانية على التوالي والثالثة على أرضه وجميعها بنتيجة صفر/1 علماً أنه تلقى 3 أهداف في كل من هزائمه الثلاث الأخرى خارج أرضه أما ستراسبورغ فقد سجل فوزه الثاني على التوالي والثاني خارج ملعبه.

نتائج الأسبوع 18
سانت إيتيان × سان جيرمان صفر/4، ميتز × مرسيليا 1/1، ليل × مونبيلييه 2/1، نيم × نانت صفر/1، بوردو × ستراسبورغ صفر/1، ليون × رين 1/صفر، أنجيه × موناكو صفر/صفر، بريست × نيس صفر/صفر، تولوز × ريمس صفر/1، أميان × ديجون 1/1.

حصيلة
– أربعة تعادلات نصفها من دون أهداف مقابل 6 انتصارات منها 5 للضيوف وأربعة بهدف فلم تشهد الجولة أكثر من 15 هدفاً جاء أحدها من علامة الجزاء وأهدرت 4 ركلات عبر أوسيمين (ليل) وديالو (ميتز) ونيمار (سان جيرمان) وكاربونييه (بريست).
– 44 بطاقة صفراء رفعها الحكام وهو رقم قياسي في الليغ آن هذا الموسم منها 7 في مباراة أنجيه وموناكو مقابل إنذارين في مباراة تولوز وريمس ووحده جان أوهلو (سانت إيتيان) خرج بالحمراء المباشرة.
– مازالت صدارة الهدافين على حالها بحوزة وسام بن يدر برصيد 11 هدفاً يليه موسى ديمبلي بـ10 أهداف ثم أوسمين وحبيب ديالو وممفيس ديباي ومبابي بـ9 أهداف يليهم إيكاردي بـ8 أهداف.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن