ثقافة وفن

دريد لحام وابنته يفاجئان شكران مرتجى … ديمة بياعة تكشف عن عمرها وتامر حسني يسامح والده وزينة تثير غضب الجمهور

| وائل العدس

مرت منشورات هذا الأسبوع بشكل شبه اعتيادي مع غياب عدد كبير من الفنانين عن مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الظروف الصعبة التي يعاني منها بعض البلدان العربية وإلى التفاصيل:

عيد سعيد
فاجأ النجم السوري الكبير ​دريد لحام​ النجمة السورية ​شكران مرتجى​ بعيد ميلادها، من خلال معايدة خاصة وجّهها لها مع ابنته عبير.
ونشرت مقطع فيديو ظهر فيه لحام وابنته يغنيان «Happy Birthday».
وعلقت مرتجى: «نيالي نيالي فيكم كلكم لك بحبكم نجمات ونجوم سورية والوطن العربي وأنتو اللي عم تشوفوا وتقروا وتبعتوا وكل الصحافة والمواقع الفنية والجمهور، الناس اللي أنا منكم وبمحبتكم بستمر، شوفوا هالفيديو، كبيرنا دريد لحام وبنته الغالية عبير شكراً عالهدية الرائعة، نعم التواضع سمة الكبار يطول عمرك يا قلبي متل ما بتقول للكل».

41 عاماً
استعاد الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو سجل خلال حلقة عرضت مؤخراً من برنامج «صدى الملاعب» الذي يقدمه مصطفى الآغا مع الفنانة ديمة بياعة حيث سألها عن عمرها خصوصاً أنها احتفلت بيوم ميلادها منذ مدة قصيرة، فردت بأنها بلغت الـ41 عاماً بعد أن مازحته بالقول إنها في الـ21.
وعما إذا كانت تشعر بالانزعاج بسبب بلوغها هذه السن أشارت إلى أن كل سنة من عمرها جميلة وذكرت أن أمنيتها في ذلك اليوم ارتبطت بابنها ورد وبعائلتها.
وفي الحلقة نفسها كشفت أن الأخير عانى من مرض مؤخراً وأنه يتلقى العلاج. وقالت: «ابني صار له فترة تعبان وتم التشخيص منذ فترة والأمور طبيعية لأنه في طور العلاج».
وفي إطار آخر وبالحديث عن أهم الفنانين السوريين ذكرت قصي خولي وباسم ياخور وقيس شيخ نجيب متجاهلة طليقها تيم حسن.

بين الوالدين
أشار الفنان المصري تامر حسني إلى أن والده عاش بعيداً عنه لبعض الوقت وأنه سامحه لأن الظروف هي التي فرضت عليه هذا الابتعاد، وتابع أنه لا يمكنه الشعور بالغضب تجاهه.
وأوضح أن الأخير كان فناناً وأنه لم يتمكن من مواصلة السير على طريق الشهرة بسبب إصابته بالمرض، لافتاً إلى أنه يشعر بالفخر الكبير به حالياً.
وعن والدته قال إنها تحرص على تنظيم الأعمال الخيرية التي يقوم بها بشكل دائم، وأضاف: إنه يعيش في دائرة من الأشخاص الذين يقومون باستشارتهم وهم والداه وزوجته وشقيقه.

صباح الخير
نشرت الفنانة المصرية لقاء الخميسي صورة ظهرت خلالها بإطلالة عفوية ومميزة، وعلّقت على الصورة كاتبة: Good Morning.
وعلّق أحد المتابعين على الصورة متسائلاً عن سبب الكتابة باللغة الإنكليزية، كاتباً: «ست لقاء جاوبي على سؤالي لو سمحتي.. حضرتك فنانة عربية وجمهورك كله من الدول العربية وأنا منهم، ما الحكمة من أن تكون منشوراتك باللغة الإنكليزية.. وهل اللغة هي معيار الثقافة أم إن اللغة أداة تواصل، فهل تريدين التواصل مع جمهورك العربي باللغة الإنكليزية؟».
لترد: «صباح الخير والهنا.. أنا عندي برضو جمهور أجنبي وأصدقاء ليا.. وبعدين حضرتك Good Morning مش صعبة أوي».
لتتواصل سلسلة من التعليقات بين مهاجم لها لاستخدامها اللغة الإنكليزية في تعليقاتها؛ وبين مدافع عنها بأنها ثقافة.
مرة واحدة

كشفت الفنانة المصرية ندى بسيوني عن تعرضها للخيانة مرة واحدة، واصفة شعورها بهذا الأمر بأنها عندما اكتشفت تعرضها للخيانة شعرت بسعادة غامرة.
وأضافت: إنه عندما تتعرض المرأة للخيانة تعرف أن هذا الشخص لا يستحقها، لذا تتركه وهي تشعر بالراحة قائلة: «اللي بيخوني بيبسطني جداً».
وأكدت أن الخيانة لا تقتصر فقط بين الرجل والمرأة، بل حتى بين الأصدقاء.

جمهور غاضب
بعد أن قامت الفنانة المصرية زينة، بنشر بوستر من فيلم «الفلوس» والذي تظهر فيه وحدها، وهي ترتدي ملابس جريئة أثارت الصورة غضب جمهورها، خاصة أنها كانت قد نشرت مؤخراً صورة لها وهي ترتدي الحجاب وتصلي في مسجد الراحل هيثم أحمد زكي.
وتلقت زينة العديد من التعليقات الهجومية من جمهورها بسبب التناقض بين ارتدائها الحجاب وظهورها بعدها بإطلالة جريئة.
وعلق أحد المتابعين على الصورة بقوله: «مرة بحجاب بالمسجد ومرة شبه عارية بمنظر مقزز حددي موقفك»، كما علق آخر بقوله: «هو أنت مش لسه مشيرة فيديو وأنت في الجامع، ربنا يهديكي»، وهاجمها ثالث بقوله: «والفيديو بتاع مبارح وأنت بالحجاب.. دا كان إيه».

عتاب محبة
نشر الفنان المصري أحمد فهمي صورة جديدة له في ظهوره الأول على «إنستغرام» بعد إجراء عملية جراحية في المريء ظهر فيها واقفاً وينظر إلى شيء ما، ولم يعلق على الصورة بأي شيء، إلا أنه تلقى تعليقات كثيرة من جمهوره، الذي عبّر عن استغرابه من ملابسه.
وعلقت زوجته الفنانة هنا الزاهد على الصورة، بما يشبه العتاب لأنه لم يذكر اسمها بعد أن التقطت له هذه الصورة، خاصة أنها تعبت وجلست على الأرض من أجل التقاطها.

لغة الحب
نشرت الفنانة المصرية هنا شيحة صورة كتبت فيها رسالة غامضة حيرت بها جمهورها.
وقالت: «لما كنت صغيرة كنت بتخيل أن العالم هيتغير لما أحب، كل حاجة هتبقى أجمل والحياة هيبقى لونها بمبي».
وأضافت: «وحقيقي لما كبرت واشتغلت ممثلة فهمت ليه كنت بفكر كده وأنا صغيرة، كنت بحب قوي سعاد حسني وبحب أغنية بمبي وبشوف الحب كده فرحة وده وضح وبس، لأن الأفلام بتخلينا نشوف الدنيا بعنيها».
وتابعت: «السينما لغة الحب والمجتمع والتعبير.. السينما هي حبي، حقيقي السينما بتاخدنا لعوالم صناعها وتخلينا نحلم ونسأل ونضحك ونبكي، السينما هي الحلم والرغبة في تحقيق حلم دفين ومشاركة العالم في حلمك».
وتحير الجمهور هنا فيما تقصده من رسالتها وهل لها علاقة بطلاقها من الفنان أحمد فلوكس والذي تم منذ شهور قليلة خاصة بعد خروجها في أحد البرامج التلفزيونية واعترافها بأنها مازالت تحبه إلا أن عدم التفاهم بينهما أدى إلى ضرورة الطلاق.

البرنس 2020
احتفل الفنان المصري ​محمد رمضان​ بأول يوم تصوير مسلسله الجديد «البرنس»، إذ ذبح عجلاً ونشر صورة له برفقة المخرج محمد سامي تظهر يده الملطخة بالدماء، إضافة إلى عدة صور من الاحتفال مع أبطال العمل.
وعلق قائلاً: «توكلنا على الله، البرنس 2020».

بحبك غرامي
نشرت الفنانة اللبنانية ​دوللي شاهين عدة صور مع ابنتها نور، أثناء تلقيها العلاج في المستشفى، بعد تعرضها لوعكة صحية.
وكتبت: «سلامة قلبك يا قمري، يا قلبي يا نور عيوني وأنت تضلك بألف خير، الإنسان الصادق الوحيد اللي عرفته بآخر عشر سنين، القلب الطاهر الحنون الوحيد اللي ما بيعرف شو يعني مصلحة ولا تزلف ولا كذب ولا حوارات، اللـه يحميلي ياكي وشوفك أحسن بنت بالكوكب، بحبك غرامي».

من دون حجاب
صدمت الممثلة المصرية المعتزلة ​شهيرة​ الجمهور بسبب ظهورها من دون حجاب، ما دعا ابنها عمرو محمود ياسين للتعليق وقال إنه لا أحد يحق له التدخل في قرار والدته بخلع الحجاب أو العودة لارتدائه.
وأضاف: حين قررت والدتي ارتداء الحجاب في بداية التسعينيات لم يتدخل أحد منا في قرارها، بالتالي ليس لنا أن نتدخل في قرارها حالياً بخلعه.
وكانت شهيرة قد تعرضت لهجوم شديد بسبب خلعها الحجاب حتى إن بعض الفنانات علقن على الموضوع منهن عفاف شعيب التي قالت عن خلع شهيرة وسهير رمزي للحجاب: جايين تخلعوا الحجاب في السن دا؟

أشباح أوروبا
تواصل الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي تصوير مشاهدها في فيلم «أشباح ​أوروبا​» إلى جانب الممثل ​أحمد الفيشاوي​.
وخضعت لجلسة تصوير في كواليس العمل بلوك شخصية «لي لي​»، ونشرت صورة جديدة وظهرت تحمل سيجارتها وهي ترتدي قبعة ​سوداء​ براقة، معتمدة الشعر الأشقر وجاكيتاً من الجلد الأسود وبنطلون جينز، وعلقت على الصورة قائلة: «اللي خانك عامله زي ما دخانك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock