رياضة

الوحدة يتألق ويوقف طموح الاتحاد

| دمشق- شادي علوش

قدم الوحدة وضيفه الاتحاد واحدة من أجمل مباريات الموسم الحالي والتي ابتسمت في نهايتها للوحدة الذي عرف من أين تؤكل الكتف مستغلاً الأخطاء الدفاعية الاتحادية والاندفاع الزائد نحو المواقع الهجومية الوحداوية.
الوحدة بكر بطرق المرمى عبر البركات الذي كاد أن يضاعف النتيجة ولكن كرته ابتعدت عن المرمى ليرد الاتحاد بسلسلة من المحاولات عبر الغباش والأحمد والبوطة افتقدت للنهايات السليمة ليعود الحلاق ويتلاعب بمدافعي الاتحاد ويضع الكرة في المرمى هدفا ثانيا زاد من اندفاع لاعبي الاتحاد نحو الأمام لمحاولة تقليص الفارق دون جدوى.
المحاولات الاتحادية استمرت في الشوط الثاني الذي أضاع فيه الريحانية فرصة ذهبية على أبواب المرمى فيما اعتمد الوحدة على المرتدات التي كاد من خلالها أن يزيد من غلته عبر البركات الذي أضاع فرصة لا تصدق والمرمى خال ومحاولة أخرى للعاجي أبعدها الابراهيم ليسجل الاتحاد هدفه الوحيد عبر الغباش، وبعدها قطع الاتحاديون أنفاس الجماهير أكثر من مرة عبر محاولات هجومية جادة لم يكتب لها النجاح لرعونة المهاجمين وتألق الحارس والدفاع الوحداوي فيما لجأ الوحدة لإغلاق منطقته وتهدئة اللعب وسط هدير جماهيره التي أطلقت العنان الطويل لأفراحها مع إعلان صافرة النهاية بفوز هو الأغلى.

لقطات

• تيفو جميل رفعته جماهير الوحدة قبل بداية المباراة تمثل بصورة السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة عقيلته مع قلعة حلب والجامع الأموي وشعارات جميع أندية الدوري الممتاز.. وكانت الغاية من التيفو حسب المسؤولين في رابطة مشجعي الوحدة هي توجيه رسالة خارجية لفك الحظر عن الملاعب السورية.
ظهرت أرضية ملعب تشرين بحالة سيئة عذبت كثيراً لاعبي الفريقين وساهمت بالحد من جمالية الأداء رغم إثارة المباراة.
• تأخرت المباراة عن بدايتها نحو عشر دقائق بسبب بعض الإجراءات التنظيمية داخل مضمار الملعب الذي شهد تواجداً كثيفاً لأعضاء رابطتي مشجعي الفريقين.
• حالات اعتراض شديدة من جماهير الاتحاد على بعض قرارات حكم اللقاء الذي أوقف المباراة وطلب من المسؤولين في النادي تهدئة الجماهير وإيقاف الشتائم..
• احتفالات كبيرة شهدتها مدرجات ملعب تشرين والشوارع المحيطة عقب نهاية المباراة من جماهير الوحدة التي خرجت بمسيرات فرح متوجهة إلى مقر النادي في المزرعة..

سيناريو الأهداف

• الدقيقة الثالثة: مرتدة وحداوية ولمسة بالمقاس من الاومري للبركات الذي انفرد تماما بحارس الاتحاد ووضع الكرة بكل ثقة على يساره.
• الدقيقة 28: فاصل مهاري من محمد الحلاق الذي تلاعب بمدافعي الاتحاد وواجه الحارس وسددها بقوة داخل المرمى.
• الدقيقة 63: محمد غباش يرتقي عاليا لكرة مرفوعة من الجهة اليسرى يودعها برأسه في مرمى طه موسى

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن