شؤون محلية

إقبال جيد بانتخابات البلدية في اللاذقية … رئيس اللجنة القضائية ينفي لـ«الوطن» وجود مرشحين من المجلس «المنحلّ»

| اللاذقية – عبير سمير محمود

قال رئيس اللجنة القضائية الفرعية في اللاذقية القاضي أكرم حلوم لـ«الوطن»: إن الأجواء الانتخابية لمجلس مدينة اللاذقية هادئة ولم تسجل أي حالة منغصة، مبيناً أن الإقبال جيد من مواطني اللاذقية لاختيار مرشحيهم في مجلس المدينة.
ولفت حلوم إلى أن وبعد انتهاء موعد الانتخاب مساء اليوم سيتم استلام المحاضر والصناديق لفرز الأصوات مباشرة ، مشيراً إلى تنافس 201 مرشحاً على 50 مقعداً في مجلس المدينة.
وعمن يحق له الاقتراع، بيّن حلوم أن أبناء مدينة اللاذقية ممن تجاوزت أعمارهم 18 عاماً مع شرط الإقامة في المدينة منذ أكثر من سنتين يحق لهم التصويت في المراكز الـ 276 الموزعة على كل أنحاء المدينة.
وأشار حلوم إلى أن أبناء الريف لا يحق لهم الترشح أو التصويت إلا في حال وجود سند إقامة يؤكد الإقامة ضمن المدينة منذ ســنتين علــى الأقل.
وحول حقيقة وجود مرشحين من أعضاء المجلس السابق الذي حُلّ بمرسوم رئاسي، نفى حلوم وجود أي مرشح ضمن المتنافسين حالياً.
وبين رئيس اللجنة القضائية الفرعية أن بعض الأعضاء السابقين كانوا قد رشحوا أنفسهم في البداية وتقدموا قبل أيام بسحب طلبات ترشحهم بشكل رسمي.
وعن آلية المراقبة، أشار حلوم إلى وجود لجنة قضائية فرعية مكونة من ثلاثة أعضاء، تقوم بجولات على مراكز الاقتراع طوال فترات الانتخاب مع وجود 3 أعضاء لكل صندوق يتحملون مسؤولية عملية الاقتراع في المركز الموجودين فيه.
وتجري انتخابات مجلس مدينة اللاذقية تنفيذاً لتعليمات المرسوم الرئاسي الذي يحمل الرقم 305 ويقضي بتحديد يوم الأحد الموافق لـ 22 كانون الأول 2019 موعداً لإجراء انتخابات مجالس الإدارة المحلية في عدد من المحافظات السورية، وذلك بعد حلّ المجلس البلدي في اللاذقية بالمرسوم 242 الذي أصدره الرئيس بشار الأسد نهاية شهر آب الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock