الأولى

وفد أوروبي يجتمع مع «الإدارة الذاتية» في القامشلي!

| وكالات

أجرى وفد من البرلمان الأوروبي برئاسة عضو البرلمان الأوروبي عن كتلة الاشتراكيين الديمقراطيين أندرياس شيدر أمس، اجتماعاً مع ممثلين عما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية في القامشلي.
وذكرت وكالة «هاوار» الكردية، أن الزيارة تهدف للاطلاع على آخر التطورات والمستجدات الحاصلة في المنطقة، عقب العدوان التركي الذي يشن على مناطق شرق الفرات منذ الـ9 من تشرين الأول الماضي.
جاءت زيارة وفد الاتحاد الأوروبي إلى القامشلي، بعد يوم واحد على استقبال وزير الخارجية المصري سامح شكري، وفداً من «مسد» في مقر وزارة الخارجية المصرية في القاهرة.
وضم الوفد، كلاً من الرئيس المشترك لـ«مسد» رياض درار، ورئيسة الهيئة التنفيذية لـ«مسد» إلهام أحمد، ونائب الرئاسة المشتركة لما تسمى «الإدارة الذاتية» بدران جيا كرد، إضافة إلى عضو المجلس الرئاسي في «مسد» سيهانوك ديبو.
ووصف شكري العمليات العسكرية (التركية) في المنطقة بالتوسعية والخطيرة، وأضاف: إن بلاده ترفض التحركات التركية في المنطقة وبالأخص في سورية، داعياً إلى العمل على عقد لقاءات أخرى أوسع في القاهرة، وتفعيل العمل المشترك بغية إفشال المخططات الاحتلالية للدولة التركية، التي تهدف إلى تفتيت المنطقة وتقسيمها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن