رياضة

في دوري شباب الممتاز.. النواعير مستمر بالصدارة … سباق مثير على الصدارة واتحاد الكرة يضغط الدوري

| نورس النجار

فض النواعير الشراكة مع الاتحاد فانفرد بالصدارة بعد فوزه على أحمر حلب بهدفين نظيفين سجلهما عبد اللـه تتان وسليمان الحاج، وذلك في قمة مباريات الأسبوع الحادي عشر من ذهاب الدوري الممتاز للشباب، واستحقت المباراة أن تكون قمة قولاً وفعلاً، وامتاز النواعير عن ضيفه بأنه كان أكثر جرأة هجومية ومناعة دفاعية فأحسن الاصطياد، على حين دفع الاتحاد ضريبة إضاعة الفرص المباشرة وسوء التنظيم الدفاعي، وبذلك أثبت النواعير أنه حصان الدوري الأسود، وتنتظره الخميس المقبل مباراة قمة أخرى مع الوصيف الجديد تشرين على ملعب المدينة الرياضية باللاذقية ليثبت أحقيته بالصدارة ويختتم الذهاب بلقاء المحافظة في حماة يوم الإثنين بعد القادم.
وفي المباراة الثانية قلب تشرين خسارته أمام الكرامة بحمص بهدفين نظيفين إلى فوز عزيز ودراماتيكي بثلاثة أهداف لهدفين، سجل أولاً للكرامة عبد القادر شعبان وسجل أهداف تشرين الثلاثة كل من: ياسر كردغلي وأحمد سليمان ومحمد العبو، وبذلك يسير فريق البحارة بثقة للدفاع عن لقبه، تشرين أمام مواجهتين صعبتين واحدة أمام النواعير باللاذقية والثانية أمام الشرطة بدمشق.
واستعاد حطين ثقته بنفسه بفوز مهم على ضيفه الوثبة بهدف نظيف سجله هدافه مثنى عرقاوي فتجددت آماله بالصدارة واللقب وهو يبتعد عن المتصدر بفارق نقطتين، حطين يواجه الوحدة بدمشق ويسـتقبل الجيش في آخر مباريات الذهاب.
في دمشق حقق الطليعة قفزة مهمة على جدول الترتيب بعد فوزه الصعب على مستضيفه المحافظة بهدف جاء بالدقيقة 26 عبر هداف الدوري محمد نور خميس 9 أهداف، وأضاع أصحاب الأرض فرصاً عديدة للتعديل وطالبوا الحكم بركلتي جزاء واحدة في الشوط الأول والثانية بشوط المباراة الثاني، ويستقبل الطليعة فريق الحرية قبل لقاء الوحدة بدمشق بختام الذهاب.
وعرف الوحدة من أين تؤكل الكتف ففاز على مستضيفه الحرية على ملعب السابع من نيسان في حلب بهدف نظيف، سجل مهند مرعندي هدف الوحدة من جزاء في الدقيقة 20 وحافظ على تقدمه من خلال دفاع متماسك، وكاد أن يسجل مرتين في الشوط الثاني من مرتدات سريعة وخطيرة، وبالمقابل كان الحرية في برج نحسه ولو سجلت ربع الفرص المتاحة لكان للمباراة نتيجة أخرى، الوحدة يستقبل حطين والطليعة بدمشق في آخر أسبوعين من مرحلة الذهاب.
وحقق الشرطة فوزاً كبيراً على ضيفه جبلة بثلاثة أهداف دون مقابل، سجل أهداف الشرطة كل من هدافيه حاتم نابلسي هدفين ومعن الحسن هدفاً واحداً، وصار حاتم النابلسي وصيف هدافي الدوري بثمانية أهداف، ويختتم مرحلة الذهاب بلقاء جاره الجيش وضيفه تشرين على التوالي.
وأخيراً حقق الجيش فوزاً متوقعاً على المجد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، سجل للجيش يزن حمود هدفين وسجل الثالث حمزة سليمان، على حين سجل هدف المجد الوحيد بشار أبو الخير، وهذه الخسارة هي الثامنة لفريق المجد الذي استقر بالمركز الأخير، ويلعب الجيش مع الشرطة ويختتم مبارياته بلقاء حطين باللاذقية.

ثلاثة طوابق

مباريات دوري الشباب وضعت فرق الدوري بعد أحد عشر أسبوعاً في ثلاثة طوابق، يقع في الطابق الأول الفرق المنافسة على الصدارة واللقب وهي: النواعير 23 نقطة وتشرين وحطين 21 نقطة والاتحاد 20 نقطة، ويضم الطابق الثاني فرق الوسط ويتصدرها الطليعة بـ18 نقطة ثم الحرية وله 17 نقطة والوثبة 14 نقطة وكل من الوحدة والشرطة والكرامة برصيد 13 نقطة فالجيش بـ12 نقطة، فرق الطابق الثالث تضم الفرق الهاربة من الهبوط وهي المحافظة وله تسع نقاط ثم جبلة بست نقاط وأخيراً المجد بخمس نقاط.

ضغط الدوري

ينهي اتحاد كرة القدم ذهاب دوري شباب الممتاز قبل نهاية العام الحالي، فضغط الأسبوعين الأخيرين مستغلاً عطلتي عيد الميلاد ورأس السنة، فسيقام الأسبوع الثاني عشر يوم الخميس المقبل والأسبوع الأخير يوم الاثنين بعد القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock