الأولى

وفد من علماء الدين الإسلامي قدّم التهاني لعدد من الطوائف المسيحية بعيد الميلاد … السيد: الإرهاب لن ينال من وحدة السوريين

| وكالات

أكد وزير الأوقاف محمد عبد الستار السيد، أمس، تآلف الأسرة السورية الواحدة بجميع مكوناتها، وأن الإرهاب لن يستطيع أن ينال من وحدة السوريين، وذلك خلال تقديمه مع وفد كبير من علماء الدين الإسلامي، التهاني لعدد من الطوائف المسيحية بعيد ميلاد السيد المسيح.
وزار السيد والوفد المرافق له بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، حيث التقى، وفق وكالة «سانا»، البطريرك يوحنا العاشر بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وقدم التهاني بعيد ميلاد السيد المسيح، كما زار بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، والتقى قداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق، الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم وقدم التهاني بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وزار أيضاً بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وقدم التهاني إلى البطريرك يوسف العبسي بالعيد المجيد.
ودار الحديث خلال هذه الزيارات، حول معاني عيد الميلاد المجيد السامية، وإصرار أبناء سورية على الدفاع عن وطنهم وأسرتهم السورية الواحدة، في مواجهة الهجمة الإرهابية التي تعرضت لها والانتصارات الكبيرة التي يحققها جيشنا الباسل لتبقى سورية وطن المحبة والتآخي واللحمة الوطنية.
البطاركة من جانبهم، أكدوا أنه رغم شراسة الهجمة الإرهابية على شعبنا لم تستطع قوى الشر أن تزرع الفتنة بين الإخوة، بل زادتهم إصراراً على التمسك بوحدتهم ومحبتهم لوطنهم، والوقوف صفاً واحداً بوجه أعدائه.
وفي سياق متصل، جدد بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي مار أغناطيوس يوسف الثالث يونان أمس، دعوته إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري.
وطالب يونان في رسالة عيد الميلاد التي وجهها أمس، بوقف التدخلات الخارجية في شؤون سورية والتي تهدف إلى تنفيذ مخططات استعمارية، مشدداً على ضرورة تعاضد وتكاتف جميع السوريين والعمل لإعادة بناء الوطن «حجراً وبشراً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن