رياضة

في كأس سلة الرجال.. الوحدة بضيافة الوثبة والجلاء يلتقي الاتحاد

| مهند الحسني

تستكمل اليوم سلسلة الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الجمهورية لسلة الرجال عبر لقاءين مصيريين وهامين لجميع الفرق، وخاصة الخاسرة في مرحلة الذهاب، لذلك ستصل الإثارة ذروتها في كلا اللقاءين، لأن تكرار الخسارة يعني الخروج من المنافسة، والفوز يعني التأهل للفرق الفائزة في ذهاب هذه السلسلة، وهذا يجعلنا نتفاءل برؤية مباراتين قويتين نديتين ستكون اللمحات الفنية حاضرة بقوة.
لم يكن لأحد أن يتوقع أن يكون حضور الوثبة بهذا الشكل المتواضع أمام الوحدة بالفيحاء، بعد عروضه القوية أمام الجيش والاتحاد، ولم يكن لأحد أن يتوقع أن تحفل مباراة الجارين الاتحاد والجلاء بهذه القوة والندية، لذلك لقاءا اليوم سيكونان غير شكل وبنكهة تنافسية جديدة، وبعناوين وحسابات مختلفة، وستكون الانطلاقة من صالة غزوان أبو زيد بحمص بلقاء الوثبة وضيفه الوحدة الساعة السادسة مساء، فيما يواجه الجلاء جاره الاتحاد بالشهباء الساعة الثامنة في صالة الأسد.
وتقام مباريات هذا الدور على أساس ثلاث مباريات، الفائز في مباراتين يتأهل للمباراة النهائية المقررة في دمشق، وفي حال تعادل الفرق في الفوز والخسارة سيلجأان للقاء فاصل يوم الخميس القادم.

قمة حمص

يأمل الوحدة وهو يلعب بضيافة الوثبة أن يتابع عزفه على نغمة الانتصارات، ويخرج بنقاط اللقاء، ويضمن تأهله للمباراة النهائية بعيداً عن أي حسابات جديدة، لكنه يضع بالحسبان أنه سيواجه فريقاً مقهوراً من خسارته الأخيرة، وسيلعب على أرضه وبين جمهوره، وهذا ما سيزيد من الضغط على الوحدة الذي يملك الكثير من مفاتيح القوة من لاعبين من طراز النجوم، فيما الوثبة الذي تفوق على الجيش في عقر داره في الدور الربع النهائي، يتطلع لإعادة سيناريو تلك المباراة، واللعب أمام الوحدة بنفس القوة، وتحقيق الفوز ليسعد جماهيره من جديد، ولديه الكثير من الأوراق الفاعلة، ومقومات الفوز والتألق.
الفريقان سيلعبان من أجل الفوز، وهذا ما سيضفي على المباراة نكهة تنافسية جميلة، ولمحات سلوية لذيذة وإثارة كبيرة.
يمثل الوحدة: شريف العش- منار حمد- عمار الغميان- علاء ادلبي- يوسف المناع- عبد اللـه الحلبي- إياد كمون- مجد عربشة- محي الدين قصبللي- محمد عبد النبي- ميشيل غيث- ميار دياب- يدرب الفريق عدي خباز.
يمثل الوثبة: محمود طرقجي- جميل صدير- محمد زيدان- الحسين حسن- أشرف الأبرش- وسام يعقوب، أنس شعبان- علي خضر- حكم عبد الله- نور الطباع- جوزيف يوسف- زكريا الحسين، يدربه عزام الحسين.

قمة الشهباء

يضع الجلاء في لقائه مع الاتحاد شعار أكون أو لا أكون، وسيزج بكل ما لديه من طاقات من أجل الذهاب وجاره للقاء فاصل يكون له حسابات جديدة، والفريقان من أكثر الأندية تتويجاً على مستوى القطر، والمستوى الذي ظهرا عليه في لقاء الذهاب الذي انتهى لمصلحة الاتحاد بعد التمديد(112-109) يؤكد بالدليل القاطع أن الفريقين يستحقان أن يتواجدا في اللقاء النهائي، لذلك سيكون لقاء اليوم هجومياً من بدايته، والتوقع بنتيجته يعد ضرباً من ضروب المستحيل، نظراً لتقارب مستوى الفريقين في كل شيء، من حيث الحضور الجماهيري وتوافر اللاعبين المهاريين والمتميزين.
يمثل الاتحاد: نديم عيسى- طلعت برمدا- علي ديار بكرلي- فارس الفرا- أنطوني بكر- ناظم قصاص- سيبوه خرجيان- يزن الحريري- توفيق صالح- دياب الشواخ- بشار الحسن- عمر مكناس- ليث طبارة.
يمثل الجلاء: إسحق عبيد- وائل جليلاتي- جورجي نظاريان- جورج نونو- كارل إيفو- جورج صباغ- يامن حيدر- كامل عبد الله- مهران نرسيسيان- جورج مبيض- أسبر كرد- الياس عازرية- جورج دولماية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock