اقتصاد

«التموين» تقر صرف حوافز متراكمة للعمال في المطاحن

| الوطن

ترأس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف أمس اجتماعاً لمجلس إدارة المؤسسة العامة لتجارة وتخزين وتصنيع الحبوب في مبنى المؤسسة، تم خلاله استعراض واقع عمل ودور المؤسسة في توفير الأقماح، والجهود المبذولة لتطوير خطوط الإنتاج في المطاحن والصوامع والحبوب، ونسب الإنجاز في الأعمال الفنية الجارية بها.
وأكد النداف خلال الاجتماع حرص الحكومة على تعزيز الجهود الرامية للاستمرار بتوفير القمح والدقيق لزوم مادة الرغيف، وتقديم مختلف أشكال الرعاية والدعم لتطوير واقع عملية الإنتاج في المؤسسة السورية للحبوب، لتنهض بدورها من أجل تحقيق الهدف الذي أحدثت من أجله، وضرورة العمل على اتخاذ جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجهها سورية.
وشدّد على أهمية إيجاد الوسائل والآليات التي تكفل توفير البيئة الصحيحة والسليمة للطبقة العاملة في المؤسسة، والتي تمكنها من استثمار طاقاتها وكفاءاتها لزيادة الإنتاج كماً ونوعاً، واستثمار طاقات العاملين لديها بالشكل الذي يسهم في تطوير خطوط التشغيل والإنتاج، وإنجاز الأعمال في المطاحن والصوامع التي تم بناؤها أو يتم ترميمها وتحديثها بالسرعة الممكنة.
وقدم مدير عام السورية للحبوب يوسف قاسم عرضاً شرح خلاله الهيكل التنظيمي الجديد للمؤسسة بعد صدور القانون بدمج مؤسسات وشركات الحبوب والمطاحن والصوامع باسم السورية للحبوب، ومهام كل تسمية وظيفية وصفة اعتبارية ومديرية وفرع، ودور كل منها في عملية الإنتاج، والجهود المبذولة لزيادة الطاقة الطحنية والحدّ من الهدر في مستلزمات الإنتاج، وتعزيز المخزون من مادة الدقيق لزوم المخابز باستمرار.
كما جرى استعراض ومناقشة واقع عمل مراكز الحبوب والمطاحن والصوامع والعقود الموقعة من أجل استيراد مادة القمح والخطط والبرامج الرامية لتطوير واقع العمل وخطوط الإنتاج في المؤسسة وفروعها بالمحافظات ونظام الحوافز.
وأقر المجتمعون منح وصرف الحوافز المتراكمة لعدة سنوات بما يخص العاملين في عدد من المطاحن، كما أقروا الخطة السنوية الموسمية للمؤسسة وعدداً من القضايا الإدارية والمالية المتعلقة بعمل المؤسسة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن