ثقافة وفن

نور عرقسوسي تطمئن الناس عن صحة والدها ورويدا عطية تكشف عن أمنياتها … فيفي عبده لا تشعر بالزمن ولا تهتم بالعمر وسيرين عبد النور بوجه متجعد بعد أربعين عاماً

| وائل العدس

لم تختلف منشورات النجوم كثيراً في الأسبوع الأخير من العام الماضي ومطلع الأسبوع الجاري، فبدت طبيعية واعتيادية ولم تخرج عن المألوف وهذه التفاصيل:

نور

طمأنت الفنانة السورية نور عرقسوسي الجمهور عن والدها الفنان فائق عرقسوسي بعدما خضع لعمل جراحي أزال من خلاله ورماً سليماً من القولون وكتبت: «شكراً لكل يلي تواصلوا واطمأنوا على بابا، بطمنكون هو كتير منيح هلأ وكلمالو رح يتحسن، ربي يخليلكم حبابكم وعيلكم ويخليكم بصحتكم جميعاً».

رويدا

كشفت الفنانة السورية ​رويدا عطية​ عن أمنيتها للعام 2020 وكتبت: «أنا عن نفسي أمنيتي متل كل سنة، سورية ترجع متل ما كانت أحلى وأقوى، ويلتم شمل كل شخص تغرب عن بلده وبزيد أمنية جديدة، ابني زين اللـه يحميه وافرح فيه، شب افتخر فيه وما ارجع شوفه مرضان أو عم يشكي من وجع، والله يحمي أولادكم جميعاً وتكون سنه حلوة عليهم».

فيفي

قالت الفنانة المصرية ​فيفي عبده​ إنها لا تشعر بالزمن ولا تهتم بالعمر، والسبب لأن الزمن أصبح سريعاً والسنوات تمر كالأيام ولا نشعر بها، بحسب تعبيرها.
وأضافت: «الزمن متعفرت، أنا لسه شباب وبحب دائماً أعوض طفولتي بنشر البهجة والسعادة ليا ولجمهوري».
وكانت قد أثارت جدلاً كبيراً بين متابعيها منذ أيام، بمقطع فيديو، ظهرت فيه مرتدية الحجاب، وكشفت عن ذهابها إلى طبيب الأسنان، وهو الأمر الذي دفع البعض للتساؤل حول حقيقة ارتدائها الحجاب، وقالت: «أخيراً طلعت ورايحة لدكتور الأسنان ومش حاطه ميك آب، وواحشتوني أوي ويارب تبقى سنة سعيدة عليا».

كارول

أحدثت الفنانة اللبنانية كارول سماحة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما شنت هجوماً على بعض الفنانين من دون أن تكشف من تقصد بذلك.
واستعادت على حسابها على «تويتر» فيديو تضمن مقطعاً لمواطنها الفنان زياد الرحباني ولفتت الكثير من الأنظار بتعليقها شديد اللهجة عليه.
وغردت: «حكم زياد الرحباني، مش أي فنان حكي بالسياسة يعني فهمان، هيدا الفرق الحقيقي بين فنان وفنان آخر، فنان عايش على الطبل والزمر وأفكاره فايشة على سطح المي وفنان من نوع آخر».

يسرا

نشرت الفنانة المصرية يسرا اللوزي صورة جديدة لها ظهرت فيها من دون مكياج، وبدت مرهقة بشدة، وعلقت عليها موضحة أنها التقطت تلك الصورة حينما استيقظت من نومها بعد ليلة طويلة من التصوير.
ولاقت الصورة ردود فعل متباينة من جمهورها ما بين السلب والإيجاب، ليعلق أحد متابعيها واصفاً إياها بأنها تقدمت في السن، حيث كتب: «وشك حلو بس كبرتي بالعمر، في ملامح ختايرة».
ولم تصمت اللوزي أمام تعليق المتابع وردت عليه بقولها: «هذه سنة الحياة»، لتنهال التعليقات ما بين مدافع عنها ومؤيد للتعليق.

لقاء

بعد إعلانها اعتزال العمل الفني بشكل رسمي؛ انتشرت أخبار تؤكد تراجع الفنانة المصرية لقاء سويدان عن قرار الاعتزال وهو ما نفته تماماً حيث قالت: «لم أتراجع عن هذا القرار ولم أعلن عنه كي أتراجع عنه بعد يومين، فأنا شعرت براحة كبيرة بعد اتخاذه وأتمنى أن يوفقني اللـه بأي شيء آخر».
وكانت قد كتبت: «بعد فترة طويلة من عدم القدرة علي مسايرة التغيرات اللي بتحصل حوالينا قررت مفضلش متأرجحة مابين مبادئي وما أومن به وبين مهنة بحبها واشتغلتها من طفولتي، ولكن لم تعد تحكمها الموهبة ولا المعايير العادلة، مهنة أصبحت عبئاً نفسياً وعصبياً على الفنان الذي يحترم فنه وذاته».

زين العمر

صدم الفنان اللبناني زين العمر متابعيه بصورة أظهر من خلالها حقائب مليئة بالأوراق النقدية.
وأرفقها بتغريدة طريفة: «تخانقت مع أهلي وعم ضب غراضي وما بعرف لوين بدي روح».
وتفاعل معه عدد كبير من رواد الموقع حيث أثنى الكثيرون على طرافته خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها اللبنانيون حالياً.

كذلك لفت الأنظار بسبب تغريدة أخرى نشرها في وقت لاحق وأرفقها بصورة للساحل اللبناني مع علم البلاد، وكتب: «سنة 2019 كانت أبشع سنة مرقت عليي بعمري، تنذكر وما تنعاد، روحي اللـه لا يردك».
وأضاف: «بتمنى منك يا رب سنة 2020 تكون سنة خير على عيلتي وعلى جميع البشر وعلى وطننا الحبيب لبنان، كل عام وأنتم بخير، أطلب المغفرة والسماح من كل شخص زعلته عن غير قصد».

شيرين

نشرت الفنانة المصرية شيرين رضا تغريدة وجهت فيها نداء إلى الرئيس المصري ورئيس الوزراء، قالت فيها: «نداء إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، برجاء النظر في إصدار قانون للرفق بالحيوان، وإيجاد مأرب وإطعامهم ومنع أذيتهم».
وأضافت: «الرفق بالحيوان هو مفهوم إنساني غاية في الحساسية، فيجب أن نفكر فيما لا يستطيع أن يشتكي أو يعبر عن أوجاعه وألمه أو جوعه، رجاء أنصتوا لذلك الأنين».
ورفضت الطريقة السيئة التي يتعامل بها البعض مع الكلاب والقطط الضالة في الشارع.
إلا أن تدوينة شيرين وجدت هجوماً وانتقادات حادة من قبل جمهورها بسبب كتابتها كلمة «أنصتوا» بشكل خاطئ، حيث كتبتها «أنسطوا»، وهو ما دعا عدداً كبيراً من الجمهور لأن ينتقدها بسبب أخطائها اللغوية، كما هاجم بعض متابعيها اهتمامها الزائد بالحيوانات الضالة دون النظر إلى الناس المشردة في الشوارع والذين يحتاجون للرفق بهم أكثر من الحيوان.

شيماء

نشرت الفنانة المصرية شيماء الحاج مقطع فيديو، أثارت به الجدل بين متابعيها، حيث ظهرت وهي تحفز الشباب على العمل والبحث دائماً عن مهنة حتى وإن كانت مشروعاً خاصاً لنفسه.
وقالت خلال الفيديو: إنني رافضة تماماً لمقولة الشباب الذين لا يبحثون عن عمل، حيث يصدرون لأنفسهم مقولة واحدة وهي: «لا يوجد شغل».

وأضافت: «الذي يرغب في العمل يرزق به، والشباب الذين يرغبون في العمل عليهم البحث عن أفكار مختلفة؛ منها أن يكون لهم عمل خاص بهم من خلال مشروع خاص».
إلا أن الجمهور قابل نصيحتها بسخرية حيث علق الكثيرون بقولهم إنهم لا يملكون إمكانياتها لكي يجدوا العمل المناسب لهم.
وكانت الحاج تعرضت لأزمة كبيرة بسبب فيديو إباحي مع شخص قيل إنه المخرج خالد يوسف، وتم حبسها وأخلي سبيلها منذ فترة قصيرة.

إمام

نشر الممثل المصري ​محمد إمام​ صورة له تحدث من خلالها عن الـ10 سنوات الماضية، وما مر معه من نجاحات وإخفاقات.
وعلّق قائلاً: «كل عقد وأنتم طيبين.. 10 سنين عدوا على الواحد بحلوها ومرها.. نجاحات وإخفاقات.. أوقات سعيدة وأيام كئيبة.. فرح على ألم.. ضحك على حزن.. ناس دخلوا حياتنا نوروها وناس مشيوا ظلّموها وناس صمدوا معانا برغم كل الظروف.. أحلام تحققت وأفكار تثبتت.. أهداف تلاشت وآراء تغيرت.. كرهت حاجات حبتها وحبيت حاجات كرهتها.. وصول للقمة مكنش سهل والحفاظ عليه صعب.. وكل اللي كان نفسي فيه ومحصلش، الحياة طلعت أحسن من غيره.. وكل اللي كنت فاكرة مش هيعدي أهو عدى».

سيرين

فاجأت الفنانة اللبنانية ​سيرين عبد النور​ المتابعين بشكل وجهها المتجعد، وذلك باستخدامها تقنية معينة للتقدم في العمر، وعلّقت بالقول: «ركزو منيح مين هالست؟ سيرين عبد النور 2060».
وتفاعل المتابعون مع الصورة بشكل كبير، إذ أجمعوا على جمالها في مختلف الأعمار.
ومن ناحية أخرى، كادت عبد النور أن تتعرّض للغرق، أثناء عودتها منذ يومين إلى منزلها، بسبب العاصفة «لولو» التي تضرب لبنان، وتتسبب في سقوط أمطار غزيرة.
وطمأنت عبد النور متابعيها، بأنها وصلت إلى منزلها بخير وسلامة، ونشرت مقطع فيديو خلال تواجدها في الشارع، وعلّقت: «وصلنا بخير وسلامة على بيتي بس الناس العلقانة على الطريق شي ببكي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock