شؤون محلية

«الخدمات الفنية» تنفذ 90 بالمئة من خطة عملها للعام الحالي … الجردي لـ«الوطن»: العقود تجاوزت المليار و700 مليون ليرة

| اللاذقية- عبير سمير محمود

كشف مدير الخدمات الفنية في اللاذقية وائل الجردي لـ«الوطن» عن أهم المشاريع المنفذة في المحافظة لهذا العام، مقابل المشاريع التي لم تستكمل بعد خلال ذات المدة، مبيناً أن قيمة العقود وعددها 99 عقداً، لعام 2019 بلغت 1.711 مليار ليرة مع تنفيذ 90 بالمئة من خطة العمل.
وقال الجردي: إن المشاريع المنفذة توزعت ما بين مشاريع إنشاء وصيانة طرق ومعالجة انهيارات وجدران استنادية وعبارات، مشيراً إلى أن قيمة المشاريع المنتهية بالكامل بلغت 76 مليون ليرة، مقابل 941 مليون ليرة للمشاريع قيد التنفيذ، منوهاً بتنفيذ مشاريع تفرعات الشهداء والجرحى في اللاذقية.
ولفت مدير الخدمات الفنية إلى الانتهاء من تأهيل ثلاث مدارس – في جبلة والقرداحة- متعاقد عليها خلال عام 2019، إضافة للانتهاء من مشاريع إكساء مراكز خدمة المواطن في كل من جبلة والحفة والقرداحة، وبناء غرفة عمليات في قبو الدفاع المدني.
وأشار إلى وضع المخططات التنظيمية لتوسع بلدية الشلفاطية وبلدة السامية وبلدية قرفيص وبلدة القطيلبية، لافتاً إلى إرسال المخططات إلى وزارة الإدارة المحلية, وعن المشاريع التي ما تزال قيد التنفيذ، بيّن الجردي وجود مشاريع طرقية قيد التنفيذ في مناطق رويسة الحجل وطرق تخديمية لذوي الشهداء في جبلة، والبرجان والقلايع، مبيناً أن الأمور المالية وبعض الاعتراضات هي سبب عدم اكتمال تنفيذ المشاريع، منوهاً بأن الموازنة لم تنتهِ والأوضاع جيدة ولا توجد أي معوقات أمام تنفيذها ضمن الجدول الزمني المحدد لها.
وفي مجال الأبنية المدرسية، لفت الجردي إلى وجود مشاريع قيد التنفيذ ومنها تأهيل مدرسة المطلة وإعادة تأهيل مدرسة غمام، وإعادة تأهيل وصيانة مدرستين في منطقة الحفة وثلاث مدارس في منطقة القرداحة، بالإضافة لمشاريع بناء مدارس تعليم أساسي جديدة في كل من مناطق جبلة والقرداحة والحفة واللاذقية.
ولفت الجردي إلى وجود مشاريع قيد التنفيذ في الصرف الصحي ومنها في بيت ياشوط وبحالو ووطى الخان، وحميميم، وشامية المهالبة وبتمانا والصنوبر وشير المغارة، ودير حنا، وقروصو، الفاخورة، رسيون، رويسة البساتنة، برج إسلام، ضهر السرياني، البراج، دير دوما.
منوهاً بمشاريع أخرى قيد التنفيذ كاستكمال وفرض وتشغيل مبنى دار الحكومة الجديد وصيانة وتشغيل وتنظيف مبنى قصر المحافظة في اللاذقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock