سورية

صحيفتان أميركيتان تنتقدان اتّهام بنس لسليماني بالتورط في هجمات 11 أيلول

| وكالات

انتقدت صحيفتان أميركيتان تصريحات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس التي اتهم فيها الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني الذي استشهد يوم الجمعة الماضي جراء عدوان ارتكبته أميركا في العراق، بمساعدة منفذي هجمات 11 أيلول التي وقعت عام 2001 في أميركا.
وذكرت وكالة «أ ف ب»، أن بنس زعم في تغريدة أطلقها يوم الجمعة بأن الشهيد سليماني «ساعد عشرة من الإرهابيين الاثني عشر الذين نفّذوا هجمات 11 أيلول عام 2001 في الولايات المتحدة الأميركية على العبور سراً إلى أفغانستان»!
وعندما رد نقّاد على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن هجمات أيلول نفّذها 19 شخصاً وليس 12، اعتبرت المتحدثة باسم نائب الرئيس الأميركي كيتي والدمان حسب الوكالة، أن بنس «كان يقصد الأشخاص الاثني عشر الذين «عبروا إلى أفغانستان».
وادعت أن «سليماني ساعد عشرة من أولئك الاثني عشر».
لكن صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، شدّدت حسب الوكالة، على أن اسم الشهيد سليماني لم يرد على الإطلاق في التقرير الذي أصدرته لجنة التحقيق في هجمات 11 أيلول، والواقع في 585 صفحة.
من جانبها وبعد أن ادعت صحيفة «واشنطن بوست» الأميركية، حسب الوكالة، أنه قد «يصح تقنياً القول إن إيران ساعدت في تنقّلهم»، اعتبرت أن ذلك لا يعني أن طهران، أو تحديداً سليماني ساعد عن دراية في هجمات 11 أيلول التي وقعت لاحقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock