شؤون محلية

ثلاث وزراء في دير الزور .. توقيف مدير المحروقات في المحافظة

| عبد المنعم مسعود

كشفت مصادر «الوطن» في دير الزور عن توقيف مدير فرع سادكوب في المحافظة هذا الأسبوع وذلك على خلفية تحقيقات بتجاوزات وفساد مالي.
وفي السياق تابعت اللجنة الوزارية المكلفة من وزراء النفط والشؤون الاجتماعية والسياحة جولتها أمس وأول من أمس في المحافظة.
وبين رئيس مجلس مدينة دير الزور رائد منديل أن اللجنة اطلعت على المرحلة التجريبية لمركز خدمة المواطن الذي تم إحداثه في مبنى المحافظة مؤكداً أنه خلال أيام سيتم تفعيل المركز رسمياً ليبدأ باستقبال المراجعين وتقديم الخدمات لهم كاشفاً أن تجهيز المركز كلف مبلغ 75 مليون ليرة.
وأشار منديل في حديث لـ«الوطن» إلى اطلاع اللجنة على انتهاء أعمال البنى التحتية في شارع سينما فؤاد كاشفاً أن عمليات الترميم للمحال التجارية التي يقوم بها البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة ستنتهي نهاية هذا الشهر، مضيفاً: إن عملية الترميم تشاركية مع أصحاب المحال بحيث يساهم البرنامج بنسبة 40 بالمئة من القيمة.
ووفقاً لمنديل فإن الفنادق السياحية التي اطلعت عليها اللجنة تحتاج إلى أعمال ترميم مثل فندق فرات الشام والذي يوجد فيه نسبة ضرر كبيرة وفندق البادية المتضرر جزئياً مبيناً أن المدينة تحتاج إلى تفعيل هذه المنشآت لأهميتها مؤكداً تشجيع اللجنة الوزارية على تنشيط الحركة السياحية وإقامة الفنادق والموتيلات خصوصاً لا يوجد سوى فندق وحيد يخدم المدينة حالياً ومنشأة سياحية وحيدة تابعة لمجلس المدينة.
وأوضح أن اللجنة اطلعت على سير العملية التربوية في المدينة وتوقفت عند المصالح العقارية وتابعت وضع الأسواق بما يعيدها إلى حيويتها ويخدم أهالي المدينة ويعيد الحياة التجارية والاقتصادية وإشراك جميع القطاعات بازدهار الحياة الاقتصادية بما يؤدي إلى منعكس فعلي يساهم باقتصاد المحافظة.
وأكد منديل أن مجلس المدينة يعمل باتجاهين الأول إعادة البنى التحتية والثاني تفعيل المشاريع التنموية بما يساهم في زيادات واردات المدينة مبيناً أن المشكلة الوحيدة التي تواجه المجلس في هذا الجانب هي التمويل.
وكانت اللجنة الوزارية وصلت أول من أمس إلى محافظة دير الزور وحملت معها تخصيص الحكومة مبلغ 2 مليار و75 مليون ليرة سورية لمبقرة دير الزور متضمنة قيمة الأبقار ومن المتوقع أن تنتهي أعمال الإنشاء في الشهر الرابع لهذا العام.
واطلعت اللجنة على العمل في حقل التيم النفطي وتدشين مبنى إدارة عمليات حقول شركة الفرات وإدخال بئرين اثنين في الخدمة بطاقة إنتاجية بلغت 400 برميل ليصل إنتاج حقول الفرات إلى ما يزيد على 2500 برميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock