شؤون محلية

محافظ طرطوس: الخدمات العامة والمشاريع المتعثرة تنتظر قرارات مركزية

| الوطن- طرطوس

على مدى أربع ساعات متواصلة عقد صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس لقاء حوارياً مع الإعلاميين العاملين في مكاتب ومراكز المؤسسات الإعلامية الموجودة في طرطوس، إضافة للمنسقين الإعلاميين في الجهات العامة وأصحاب بعض صفحات التواصل الاجتماعي التي تتحدث في الشأن العام.
وقد خصص القسم الأول من اللقاء لإنجازات المحافظة في المجالات كافة خلال 2019 وما هو قيد المتابعة والإنجاز بدءاً مما قدم ويقدم للجرحى وذوي الشهداء مروراً بالمشاريع التنموية والخدمي، مركزاً على مدى الاهتمام بأسر الشهداء والجرحى حسب الإمكانات المتاحة وتلبية طلباتهم، مشيراً إلى أنه تقدم إلى مكتب الشهداء بالمحافظة خلال العام الماضي 4027 طلب وظيفة وقد تم تعيين 1130 من ذوي الشهداء منهم 56 من خلال رئاسة مجلس الوزراء إضافة إلى 1060 من خلال المسابقات التي تم الإعلان عنها و14 مواطناً من حصة ذوي الاحتياجات الخاصة إضافة إلى إجراء 1243 عقداً موسمياً (3 أشهر) و تعبيد طرق لذوي الشهداء من قبل وزارة الإدارة المحلية بقيمة 650 مليون ليرة وتركيب 1142 عداد كهرباء.
وأشار إلى أنه تم افتتاح دوائر للمخطوفين والجرحى في المحافظة لرعاية شؤونهم وتقديم الدعم اللازم لهم فخلال العام الماضي تم تقديم 518 مشروعاً كمنحة للجرحى لإقامة مشاريعهم التنموية الخاصة. إضافة لتقديم 38 مشروعاً من خلال جريح وطن ودورات منوعة استفاد منها 66 جريحاً ليبلغ عدد المستفيدين من المشاريع 860 جريحاً.
وأشار المحافظ إلى أن تنفيذ الخطة الاستثمارية للعام الماضي بنسبة 99 بالمئة وتمت الموافقة على 14 مشروعاً تنموياً على مستوى المحافظة بتمويل 934 مليون ليرة إضافة إلى الموافقة على عشرة مشاريع اقتصادية تم التعاقد عليها مع القطاع الخاص منوهاً بتقديم رئاسة مجلس الوزراء محفزات وإعفاءات لتسهيل إنجاز هذه المنشآت التي ستبصر النور خلال العام الحالي.
ولفت المحافظ إلى إنجاز العمل في خمسة مراكز خدمة المواطن بالمحافظة ووضعها بالخدمة بكلفة 400 مليون ليرة هذه المراكز التي تسهل الإجراءات وتختصر الوقت وتحد من الفساد وسيتم إنجاز مراكز جديدة خلال العام الحالي في بانياس وصافيتا والصفصافة.
وأكد أبو سعدى إلى أنه تم إنفاق مليار ليرة خلال العام الماضي على مرفق النفايات الصلبة وقد طرحت المحافظة مشروع نقل الحصويات من حسيا إلى طرطوس عبر القطار واليوم أصبح واقعا من خلال موافقة وزارة النقل على المشروع واليوم هو في مراحله النهائية، كما طرحت منذ فترة مشروع نقل النفايات الصلبة إلى خارج محافظة طرطوس لعدم قدرة مكب وادي الهدة على استيعاب كامل النفايات واستحالة التوسع، مبيناً أنه تم تخصيص مئة دونم في بادية حمص لهذا المشروع الذي سيتكامل مع مشروع نقل الحصويات.
واستعرض بعد ذلك أبو سعدى ما تم إنجازه ومتابعته في مجال الطرق وقضايا مدينة طرطوس وطريق عام الدريكيش والخدمات الطبية ومشفى الأطفال والمشاريع السياحية المتعثرة مثل انترادوس والسمرلاند وأساس والأحلام.
وأشار المحافظ إلى ما قامت به المحافظة لجهة توزيع الدفعة الأولى من مازوت التدفئة لكل المواطنين بمعدل مئة ليتر وإلى المتابعات التموينية وأعمال المنشآت الاقتصادية، متمنياً أن تتمكن المحافظة وأجهزتها من إنجاز المزيد من الأعمال والمشاريع التنموية والخدمية هذا العام داعياً الإعلام لأخذ دوره في تعزيز الإيجابيات وتسليط الضوء على السلبيات وحالات الفساد مؤكداً أنه سيعمم على جميع المؤسسات للتعاون وتقديم المعلومات للإعلاميين بشكل دائم.
وطرح الزملاء الإعلاميين مجموعة تساؤلات وملاحظات في مداخلاتهم في القسم الثاني من اللقاء حيث ركزوا على ضرورة الاهتمام أكثر بالجرحى وذوي الشهداء من خلال إقامة مشاريع إنتاجية لمصلحتهم وأبنية سكنية وبتأمين المعلومات للصحفيين دون تأخير وبإجراء تقييمات لأداء وعمل الإدارات وبمعالجة ملفات النظافة والنقل والأسعار ورغيف الخبز الذي يسرق الكثير منه ومناطق المخالفات والمحروقات والجامعة وإجراء لقاءات مع المواطنين وتحسين الواقع الخدمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock