عربي ودولي

العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة … تحطّم طائرة أوكرانية قرب طهران ومقتل جميع ركابها الـ176

| وكالات

أعلن التلفزيون الإيراني الرسمي أنه تم العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة بوينغ 737 الأوكرانية التي تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار الإمام الخميني الدولي بضواحي العاصمة طهران صباح أمس متجهة إلى كييف ما أدى إلى مقتل جميع ركابها.
ونقل التلفزيون عن مسؤول إيراني قوله إن الصندوقين تعرضا لأضرار لكن يُعتقد أنه لا يزال من الممكن استخلاص بياناتهما.
إلى ذلك أعلنت السلطات الإيرانية مصرع جميع ركاب الطائرة المنكوبة وطاقمها البالغ عددهم 176 شخصاً.
وأكد رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية بيرحسين كوليوند أنه لم ينج أحد من ركاب وطاقم الطائرة الأوكرانية، موضحاً أن الطائرة كانت تقل 167 راكباً و9 من أفراد الطاقم، وأن من بين الركاب 147 إيرانياً فيما البقية أجانب من جنسيات أخرى.
وفي سياق متصل أعلن رئيس الوزراء الأوكراني أليكسي غونتشاروك على «تويتر» وفق وكالة «سبوتنيك» أن بلاده سترسل خبراء للمساعدة في عملية البحث وللتحقيق في أسباب تحطم الطائرة التي كانت متجهة من طهران إلى كييف.
من جانبها أعلنت السفارة الأوكرانية في إيران في بيان لها في أعقاب الحادث أن سقوط الطائرة ليس ناتجاً عن عمل إرهابي، مشيرة إلى أنه وفقاً للمعلومات الأولية فقد سقطت بسبب عطل فني بالمحرك.
وكانت مصادر إيرانية أفادت صباح أمس بتحطم طائرة ركاب من طراز (بوينغ737) تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في ضواحي مدينة برند جنوب العاصمة طهران.
بدوره ذكر الكرملين أمس أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل برقية عزاء إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني في وفاة مواطنين إيرانيين وأجانب في تحطم طائرة بالقرب من طهران، حسب وكالة «شينخوا».
وذكر بوتين في البرقية أن «روسيا تشاطر الذين فقدوا عائلاتهم وأصدقاءهم الأحزان، وتتمنى لهم الشجاعة وقوة التحمل».
من جانبها قدمت الصين أمس عميق التعازي في ضحايا حادث تحطم طائرة تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية وأعربت عن خالص تعاطفها مع أسر الضحايا، وفقاً لمتحدث باسم وزارة الخارجية.
وقال المتحدث قنغ شوانغ إن الصين تأمل أن تستطيع جميع الأطراف المعنية التأكد من سبب الحادث في أقرب وقت ممكن، وأضاف: «تواصلت السفارة والقنصلية الصينية في أوكرانيا بالفعل مع السلطات الأوكرانية للتأكد من الوضع، « واستطرد أنه حتى الآن لا توجد أي تقارير تفيد بوجود مواطنين صينيين على متن الطائرة المنكوبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock