شؤون محلية

مشروعان لمياه الشرب في ريف طرطوس

طرطوس – الوطن :

بمناسبة الذكرى 42 لحرب تشرين قام صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس والقاضي غسان أسعد أمين فرع الحزب وصحبهما بتدشين مشروعين لمياه الشرب الأول في قرية بعمرة بريف صافيتا بتكلفة 115 مليون ل.س وغزارة 70 م3 في الساعة. وهذا المشروع سيغذي بعمرة إضافة إلى رفد مدينة صافيتا بكمية كبيرة من المياه عبر خط ضخ بطول 3 كم. والثاني في كفرفو بتكلفة 46 مليون ل. س وغزارة 60 م3 في الساعة. وهذا المشروع سيحسن واقع مياه الشرب في كفرفو العليا والسفلى وفي قرى وادي الماس وأبو شاش وناحوت. وأكد المهندس نزار جبور المدير العام لمؤسسة مياه طرطوس أن المشروعين من ضمن عشرة مشاريع نفذتها المؤسسة بدعم من وزارة الموارد المائية وبالتعاون مع المنظمات الدولية خلال هذا العام لتحسين واقع مياه الشرب في ريف المحافظة. مضيفاً: إن المؤسسة تتابع وباهتمام كبير إنجاز مشروع آبار مرقية الذي سيغذي قرى عديدة في قطاع بلدة القمصية بريف الشيخ بدر.
بدورهما الرفيقان أمين الفرع والمحافظ أكدا عزيمة السوريين على إحراز الانتصارات في المجالات العسكرية منها والخدمية ووضع مشاريع في خدمة المواطن في ظل هذه الظروف الصعبة هو تأكيد أن الجمهورية العربية السورية قادرة ولا قوة يمكن أن تنال من شعبها وقائدها وجيشها.
من جهة ثانية وبهذه المناسبة كما تفقد الجميع إحدى التشكيلات العسكرية المقاتلة وزاروا مقبرة شهداء طرطوس ورافقهما في الجولة كل من أعضاء قيادة فرع الحزب ورئيس مجلس المحافظة وعدد من الفعاليات.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن