ثقافة وفن

مسلسل «سرّ» ينطلق اليوم في عرضه الأول … بوليسي ورومانسي تتشابك فيه الشخصيات بمسار الألغاز والتشويق والغموض

| سارة سلامة

أعلن صنّاع مسلسل «سر» أن عرضه يبدأ اليوم الأحد 12 كانون الثاني، تأليف مؤيد النابلسي وإخراج مروان بركات.
والعمل عربي مشترك ويعد من أضخم إنتاجات عام 2019، وتدور أحداثه بخط تصاعدي دائم في قالب بوليسي ورومانسي عبر 60 حلقة، تتشابك عبرها الشخصيات في مسار من الألغاز والتشويق والغموض عبر قصة جريمة غامضة يتهم بها عدد كبير من المحيطين ليبدأ البحث عن الفاعل الحقيقي وسط تشويق وإثارة كبيرين للوصول إلى الحقيقة.
ويقدم بطولة «سر» الفنانون: «بسّام كوسا وباسم مغنية وداليدا خليل ووسام حنّا وفادي إبراهيم ورواد عليو وناتاشا شوفاني ونيكول طعمة وأسعد رشدان وسامي أبو حمدان وهشام أبو سليمان وحسّان مراد وجوي هاني ونوال كامل ورانيا سلوان ومايكل كبّابة وجاد أبو علي وطارق انيش وجويس فارس وتانيا فخري وسواهم.

جوكر الدراما العربية

يجسد الفنان بسام كوسا المحور الأساسي في العمل وهو السر الذي تقوم عليه جميع الأحداث بدور عامر بدران وستكون جميع مشاهده (فلاش باك) باستثناء بعض المشاهد، وفي تصريح له بين كوسا أن «الدور هو تجربة جديدة بالنسبة لي وحاولت أن أبذل أقصى جهدي كي يصل إلى الناس بالطريقة اللائقة، وأكون ضد هذا النوع من الدراما المشتركة عندما تحمل فبركة في العلاقات فمثلاً تكون الأم سورية والأب جزائري والخالة مصرية، هذا الشيء يقدم العمل بطابع تجاري وليس طابعاً فنياً وثقافياً، إلا أنني عندما أجد نصاً بنيته وكيمياؤه صحيحة لست ضده أبداً».
ويضيف كوسا: «كان لي حظ كبير في التعرف على ناس لم أكن أعرفهم من قبل مليئين بالمحبة والعطاء والشغف تجاه عملهم وهذا المكسب الأساسي من العمل».
نجاح أي عمل يبدأ من أول شخص إلى آخر شخص في العمل حيث أوضح كوسا أن: «النجاح يبدأ من الشخص الذي يقدم الشاي إلى كل الذين يعملون في المسلسل، وأي خلل في أي عنصر يمكن أن يفشّل العمل ككل، إلا أن الجميع كانوا على قدر المسؤولية».

وفي وقت سابق كان قد فجّر كل من المنتجين سامح مجدي ونهلة زيدان مالكي شركة «ميديا هاوس بيكتشرز» مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أعلنا أن الفنان بسّام كوسا هو بطل عملهما المقبل، في تجديد للتعاون الذي بدأ في مسلسل «سر» المرتقب عرضه قريباً. وبين مجدي أن: «من الواضح أن هذا الرجل لديه الكثير من العلم والمعرفة بالأشخاص ولديه القدرة الكافية على أن يحكم ويتحرك ويجسد أو لا، واستطعنا إقناعه بالعمل الذي يمتد 60 حلقة وسنكون أمام سرّ وفي كل سرّ سنجد سراً آخر».

ويؤدي باسم مغنية دور المحقق (جاد حرب) حيث يقول: «هو دور صعب جداً أحقق فيه بحادثة اختطاف عامر بدران (بسام كوسا)، وهذا النوع من الأعمال أفضلها جداً فهو ممتع وذكي ويشغل التفكير ويشارك المشاهد في حالة التحريّ والبحث والتفكير، وشخصيتي بشكل عام متناقضة فيها الشر والخير وفيها الكثير من التطورات والأحداث التي تطرأ على شخصيتي».
أما سامي أبو حمدان فيقول: «شخصيتي ستكون باسم محسن وهي شخصية جدية.
وبما أن المسلسل يتسم بأجواء بوليسية فشخصيتي ستكون متأثرة بهذه الأجواء وخاصة أن أغلب مشاهدي تم تصويرها في مكان عسكري جعلني أعيش الأجواء بكل معانيها، وهذه الشخصية مختلفة لأنها تحمل قدراً كبيراً من الجدية ولا يوجد فيها شيء من الخفة».

امرأة خطرة

ودخلت الفنانة داليدا خليل الأيام الأخيرة من تصوير تجربتها المختلفة في بطولة مسلسل «سر»، وتغيّر خليل من جلدها فنياً في «سر»، فتظهر أمام الجمهور بإطلالة لم يعتدها في السابق من ناحية الشكل والمضمون أيضاً، إذ تتمتع شخصيتها في العمل بجوانب حادة من الذكاء والأنوثة في معادلة تجعل منها امرأة خطرة جداً، في ما تضمره من أفكار وتنفذه من أفعال. وأكدت المنتجة نهلة زيدان أن «ما قبل سرّ ليس كما قبله» بالنسبة لداليدا خليل، مشدّدة على أن المسلسل يشّكل انعاطفة تمثيلية كبرى وإيجابية في مسيرتها، ويلقى على عاتقها مسؤولية أكبر.
وأكدت خليل: «محظوظة أنني وقفت إلى جانب الفنان الكبير بسام كوسا وكان من أكثر الداعمين لي في هذا العمل، حيث أقدم شخصية جديدة وقاسية وناضجة وذكية ومحتالة، تتصرف مع زوجها بشخصية ومع المحقق شيء آخر ومع أختها الوحيدة بشخصية مختلفة. هي شخصية مركبة تتفاوت بين الماضي والحاضر ستكون (تالين) مميزة بكل تفاصيلها واعتبرها من أجمل المحطات في حياتي ومن أكثر المحطات التي لعبتها بحرفية وطاقة إيجابية وتتفاوت بين البساطة والشفافية وبالوقت ذاته القساوة والذكاء والتخطيط».

ويقدم وسام حنا شخصية (مهند) الشاب المستهتر والمتهور بجرأة، وهي شخصية لا يقف أمامها أي رادع أخلاقي، ولو حتى رابطة دم الذي نقل له «جينات الشر». وتحدث المنتج سامح مجدي عن تعاونه الأول مع حنّا قائلاً: «كانت بداية طيبة مع أمل بتجدد التعامل معاً مستقبلاً، هو ممثل موهوب فعلاً وأتوقع له نجاحاً بارزاً».
ويجسد فادي ابراهيم شخصية مركبة معقدة بدور رجل أعمال ناجح وزوج وأب وشريك لديه مشاكله. على حين تقدم رانيا سلوان دور دارين أخت تالين التي تجسد دورها داليدا خليل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock