الأولى

النداف: حدّدنا المخصصات وفق احتياجات الفرد ووسطي أفراد الأسرة … قرار حكومي.. سقف البطاقة الذكية 4 كيلو سكر و3 رز وواحد شاي شهرياً

| هناء غانم - علي محمود سليمان

قرر مجلس الوزراء أمس بدء توزيع المواد الأساسية المدعومة للمواطنين عبر البطاقة الذكية بداية الشهر القادم في صالات المؤسسة السورية للتجارة وبعض مراكز البيع الخاصة وعبر السيارات الجوالة، على أن يتم توسيع دائرة المواد المدعومة تدريجياً.
وأثار القرار انتقادات واسعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، نظراً لعدم كفاية الكميات المعلن توزيعها عبر البطاقة وسط تباين في عدد أفراد الأسرة، وخصوصاً في الريف، إذ أن الأسرة التي عدد أفرادها 4 ستحصل على نفس الكمية للأسرة التي يزيد أفرادها إلى 10 أشخاص.
وأكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف نداف لـ«الوطن» أنه من المقرر مبدئياً توزيع السكر والرز، وفق كميات تم تخصيصها بحسب احتياجات كل فرد، ووفقاً لوسطي عدد أفراد الأسرة السورية، موضحاً أن هذا الإجراء سيكون تجربة.
وأوضح معاون الوزير رفعت سليمان أن المخصصات لكل فرد هي كيلو سكر ومثله رز، و200 غرام شاي، بحيث لا تزيد الكمية عن 4 كيلو سكر و3 كيلو رز وكيلو شاي على البطاقة الواحدة مهما بلغ عدد الأفراد في الأسرة ولمرة واحدة في شهر شباط، مع احتمال زيادة عدة مرات التوزيع في الأشهر القادمة بما يتناسب مع توافر المواد.
وفي تصريح لـ«الوطن» أكد سليمان أنه تم تخصيص الكميات اللازمة للبدء بتوزيع الدفعة الأولى من السكر والرز والشاي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock