سورية

القضاء على عشرات الإرهابيين في دير الزور وريفي اللاذقية والحسكة

محافظات – الوطن – وكالات – الحسكة – دحام السلطان

نفذ الطيران الحربي في الجيش سلسلة ضربات جوية على مواقع التنظيمات الإرهابية في ريف اللاذقية أسفرت عن مقتل عدد من المسلحين، وسط أنباء عن مقتل العشرات من الدواعش في دير الزور وريف الحسكة.
ففي ريف اللاذقية الشمالي، أكد المصدر العسكري بحسب وكالة «سانا» سقوط قتلى بين صفوف التنظيمات الإرهابية تحت زعامة جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية خلال عمليات لوحدات الجيش العاملة هناك. وقال المصدر: إن الطيران الحربي في الجيش العربي السوري نفذ صباح أمس (الثلاثاء) غارات جوية على أوكار التنظيمات الإرهابية في قرى الفرز وسلمى وعكو ودروشان شمال مدينة اللاذقية بنحو 50 كم.
وأضاف المصدر إن الغارات أسفرت عن «مقتل 12 إرهابياً بعضهم من الجنسية التركية والسعودية إضافة إلى تدمير سيارة نقل وسيارة مزودة برشاش». وأوضح المصدر أن من بين الإرهابيين القتلى التركيين «عصمت اسلدان» الملقب «أبو عثمان التركي» و«أحمد أوشلي» والسعودي «فيصل الرحبي» الملقب بـ«أبو معاوية المهاجر» وهو أحد «قياديي جبهة النصرة» والفلسطيني «عثمان الطوايحي». وفي دير الزور وريفها الشرقي وجهت وحدات من الجيش والقوات المسلحة ضربات نارية مركزة على بؤر وتحركات مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، ونقلت «سانا» عن مصادر ميدانية: أن القوات المدافعة عن مطار دير الزور العسكري دمرت في عمليات نوعية 3 سيارات بما فيها من سلاح وذخيرة ورشاشات متنوعة ومدفعا ثقيلا لإرهابيي «داعش» في محيط المطار.
وأشارت المصادر إلى مقتل عدد من مسلحي التنظيم في عملية لوحدة من الجيش على أوكارهم في قرية الجفرة» وذلك بعد تدمير عدة أوكار له أمس بمن فيها في قرى المريعية والجفرة وحطلة.
وأوضحت المصادر الميدانية أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مركزة على بؤر إرهابية لتنظيم داعش في حيي الصناعة والرصافة بمدينة دير الزور ما أسفر عن تكبيد مسلحي التنظيم خسائر بالأفراد والعتاد. إلى ذلك ذكرت مصادر أهلية من مدينة الميادين أن مسلحي التنظيم اختطفوا العشرات من أهالي المدينة لإجبارهم على التبرع بالدم في أوكارهم الطبية التي تغص بقتلاهم ومصابيهم جراء عمليات الجيش في دير الزور وريفها.
وفي هذه الأثناء أقرت صفحات محسوبة على تنظيم «داعش» في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من افراد التنظيم من بينهم «محمد منسي الثاني».
من جانبه تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض عن مقتل أكثر من 90 عنصراً من تنظيم داعش خلال هجمات في مدينة دير الزور ومحيطها وأطراف جبل عبد العزيز بريف الحسكة.
من جهته نقل مراسل «الوطن» في الحسكة أنه اندلع حريق في صهريج لتقل الوقود عند موقع محطة الوقود داخل مبنى الشرطة العسكرية في حي الوحدة بمدينة القامشلي أثناء توزيع الوقود في المحطة وتمت السيطرة على الحريق من قبل عناصر الإطفاء في المحطة الذي اقتصرت أضراره على المادية فقط بحسب مسؤول في قيادة شرطة محافظة الحسكة.
في غضون ذلك قال مصدر عسكري: إن وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت أمس عمليات دقيقة ضد بؤر للتنظيمات المسلحة وخطوط إمدادها القادمة من الأردن في منطقة درعا البلد وحي المحطة. وأشار المصدر حسب «سانا» إلى أن العمليات أسفرت عن «مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين أغلبيتهم من «النصرة» في مخيم النازحين وشرق شركة الكهرباء وتدمير سيارة بيك آب بما فيها على طريق الأرصاد الجوية السد».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن