سورية

داعش يفر من ناحية عقيربات واستهداف الإرهابيين جواً في ريف حماة الشمالي والشرقي

حماة – محمد أحمد خبازي :

استهدف الطيران الحربي السوري الروسي تجمعات وتحركات مسلحي جبهة النصرة فرع تنظيم القاعدة الإرهابي في سورية وتنظيم داعش الإرهابي في أرياف حماة الشمالية والشرقية، ودعا الطيران المروحي المجموعات الإرهابية في قرى ريف الرستن الشمالية المحاذية لريف حماة الجنوبي إلى تسليم أنفسهم وسلاحهم للجيش العربي السوري مقابل الإبقاء على حياتهم قبيل المعركة الكبرى التي يحضر لها الجيش لفتح الطريق الدولية حماة– الرستن– حمص فدمشق.
في المقابل ردت فلول المسلحين كرد فعل انتقامي– غير مجد– على ضربات الطيران الحربي لهم وتكبيدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد، بإطلاق قذائف صاروخية على محردة، وزرع عبوات ناسفة على الطريق العام حماة سلمية وتفجيرها عن بعد، ما أدى إلى ارتقاء عدة شهداء، في حين قطعت وحدات مشتركة من الجيش والدفاع الوطني قطاع سلمية الطريق صباح أمس، وأعادت فتحه أمام الحركة المرورية بعد تمشيطه وتأمينه، في حين نزع داعش شاراته عن مواقعه في قرى بناحية عقيربات بريف سلمية الشرقي بعد إعدام عدد من عناصره، وتمهيداً لفراره من هذا المعقل.
وفي التفاصيل، فقد استهدف سلاح الجو الحربي السوري- الروسي المشترك، وبعدة غارات دقيقة ومركزة، مواقع الإرهابيين في كفر زيتا والزكاة بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى مقتل العديد منهم، وتدمير مستودع ذخيرة و3 سيارات دفع رباعي مركب عليها رشاشات دوشكا ومضادة للطيران.
كما أغار الطيران الحربي المشترك، ولمرتين متتاليتين على مواقع مسلحي داعش بناحية عقيربات بريف سلمية الشرقي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 منهم، وتدمير مقر وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش.
وأكد مصدر لـ«الوطن»، أن الطيران المروحي في الجيش العربي السوري استهدف مقراً لمسلحي ما يسمى لواء عبد اللـه عزام في قرية عطشان شمال شرق حماة، ودمره على ما فيه من مسلحين. ودمرت وحدات من الجيش العاملة في ريف مصياف الغربي– الجنوبي، مقراً لمسلحي ما يسمى لواء أحفاد عثمان، في قرية عقرب وذلك بصاروخ موجه، دمر المقر على من فيه من مسلحين وعتاد عسكري.
كما استهدفت وحدة من الجيش وبعدة وسائط نارية تحركات مسلحي ما يسمى جيش المجاهدين بمحيط قرية الرهجان التابعة لناحية السعن شرق سلمية، ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين وإصابة 5 آخرين، وإعطاب سيارة مجهزة برشاش. وكانت مجموعات مسلحة قد أطلقت عدة قذائف صاروخية على مدينة محردة- مصدرها كفر زيتا ومحيط كفر نبودة- للمرة الرابعة خلال هذا الأسبوع، واقتصرت الأضرار على الماديات فرد الطيران الحربي على مصادرها وأردى العديد من المسلحين صرعى وجرحى.
وأكد مصدر أمني في مدينة سلمية لـ«الوطن»، أن تنظيم داعش المستقر في قرية قليب الثور بريف سلمية الشرقي، قد أعدم 3 من عناصره في قرية حمادي عمر بتهمة الردة، وأزال جميع الأعلام والشارات الخاصة به من فوق جميع مقاره في قرى قليب الثور- العلباوي- قنبر وناحية عقيربات شرق سلمية. وكانت مجموعات إرهابية قد زرعت عدة عبوات ناسفة على الطريق العام حماة- سلمية، أدى انفجار إحداها في قرية الكافات– 20 كم غرب سلمية- إلى استشهاد 3 مواطنين وجرح آخرين. وقد أعادت وحدات من الجيش والدفاع الوطني في سلمية، فتح الطريق الذي قطعته أمام الحركة المرورية، بعد تمشيطه وتفكيك العبوات.
وكان الطيران المروحي في الجيش العربي السوري قد رمى منشورات يدعو فيها المجموعات الإرهابية في قرى ريف الرستن الشمالية المحاذية لريف حماة الجنوبي بتسليم أنفسهم وسلاحهم للجيش مقابل الإبقاء على حياتهم قبيل المعركة الكبرى التي يحضر لها الجيش لفتح الطريق الدولية /حماة- الرستن- حمص فدمشق/ التي باتت وشيكة جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن