اقتصاد

265 معملاً جديداً يتحضر لبدء العمل في «الشيخ نجار» هذا العام

| علي محمود سليمان

صرح مدير مدينة الشيخ نجار الصناعية حازم عجان لـ«الوطن» بأن حجم الاستثمار في المدينة بلغ 16 مليار ليرة سورية، خلال العام الماضي 2019، ليصل حجم الاستثمار التراكمي من تاريخ تأسيسها إلى 238 مليار ليرة، مبيناً أن عدد المعامل المنتجة ضمن المدينة حتى نهاية العام الماضي قد وصل إلى 210 معامل ومنشأة صناعية، بينما وصل عدد العاملين إلى 3725 عاملاً.
ولفت إلى أنه تم تخصيص 117 مقسماً صناعياً، ومنح 160 رخصة بناء، و10 تراخيص إدارية خلال العام 2019، بينما بلغ عدد المنشآت المرشحة للدخول في الإنتاج خلال العام الحالي 2020 أكثر من 265 معملاً، وهي ما بين قيد التجهيز أو قيد البناء والترميم أو الصيانة للآلات والمعدات.
وأشار عجان إلى أنه تمت تغذية المدينة الصناعية بالكهرباء 24 ساعة يومياً، وهذا ساهم في رفع الطاقة الإنتاجية للمنشآت العاملة من 25 بالمئة إلى 75 بالمئة ودخول منشآت جديدة في العمل بلغت بمجملها نحو 610 منشآت بعد أن كانت 318 منشأة في بداية عام 2017.
وبيّن أنه تم إنجاز عدد من المشاريع الخدمية التي تخص واقع الاستثمار في المدينة الصناعية بحلب، وهي مشاريع البنية التحتية وصيانة بعض البنية الخدمية وصيانة الشبكات الكهربائية والمراكز التحويلية ومحطات الكهرباء، وصيانة شبكات الصرف الصحي والصناعي والمطري حسب الضرورة، وصيانة طبقات الرصف والزفت في الشوارع المتضررة في فئات المدينة الصناعية مع الأردفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock