الأولى

العمليات السورية الروسية المشتركة متواصلة… والجيش يباغت مسلحي القنيطرة … سلاح الجو السوري يقتل 180 إرهابياً في حلب

الوطن – وكالات :

واصلت العمليات المشتركة السورية الروسية استهدافها معاقل التنظيمات الإرهابية في حلب وريف حماة وحمص، حيث قضى الطيران الحربي السوري على عشرات الدواعش في حلب وحدها، بالترافق مع شن وحدات الجيش العربي السوري هجوما معاكسا ضد التنظيمات الإرهابية بريف القنيطرة الشمالي.
وفي التفاصيل نقلت وكالة «سانا» عن مصدر عسكري بحلب أن القوات الجوية السورية نفذت غارات دقيقة على مجموعة أهداف لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة دير حافر ومدينة الباب وفي حي الراشدين وقرية قبتان الجبل ومدينة دارة عزة وبلدتي باشكوي وحريتان بالريفين الشمالي والغربي، ما أدى لمقتل أكثر من 180 إرهابيا، في حين ذكر مراسل «الوطن» أن سلاح الجو الروسي عاد وقصف مراكز التنظيم في دير حافر والباب.
وفي حمص أكد مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن» أن سلاح الجو الروسي وبالتعاون مع القوى الجوية السورية استهدف عدة معاقل لداعش شرق المقالع بمحيط مدينة تدمر وبمناطق الحدث والمحسة والقريتين وعلى عدة طرق ومحاور بريف تدمر، ما أدى إلى تكبيد التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.
وفي ريف حماة الشمالي، استهدفت الطائرات الروسية بالتعاون مع القوى الجوية السورية، مواقع المجموعات المسلحة في كفر زيتا والزكاة، كما أغارت مرتين على مواقع لداعش بناحية عقيربات بريف سلمية الشرقي ما أدى إلى مقتل أكثر من 40 منهم، في حين نقلت «سانا» عن مصدر عسكري سقوط 12 مسلحاً من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي خلال عمليات لوحدات الجيش في قرى الفرز وسلمى وعكو ودروشان في ريف اللاذقية الشمالي.
إلى الجنوب حيث فاجأت وحدات الجيش المجموعات المسلحة التي تقودها «النصرة» فجر أمس بعملية محدودة في «تل احمر، قبع الكسار، طرنجة» بريف القنيطرة الشمالي أدت بحسب ناشطين إلى تحرير جزء كبير من مزرعة الأمل، وخط التأمين لتل أحمر.
إلى دير الزور وريفها الشرقي حيث أكدت «سانا» نقلاً عن مصادر ميدانية أن الوحدات المدافعة عن مطار دير الزور العسكري دمرت في عمليات نوعية ثلاث سيارات بما فيها من سلاح وذخيرة ورشاشات متنوعة ومدفعاً ثقيلاً لإرهابيي داعش في محيط المطار.
من جانبه تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض عن مقتل أكثر من 90 عنصراً من تنظيم داعش خلال هجمات في مدينة دير الزور ومحيطها وأطراف جبل عبد العزيز بريف الحسكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن