عربي ودولي

مقتل وإصابة عدد من مرتزقة العدوان السعودي في حجة الحدودية

| سانا – روسيا اليوم – رويترز

قتل وأصيب عدد من مرتزقة العدوان السعودي في عملية هجومية للجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظة حجة الحدودية.
وأفاد مصدر عسكري لموقع «المسيرة نت» بأن وحدة من الجيش واللجان الشعبية شنت اليوم عملية هجومية مباغتة على مواقع مرتزقة العدوان جنوب غرب حيران بمحافظة حجة ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم.
وكان 10 من مرتزقة العدوان السعودي قتلوا وأصيبوا في عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية بحجة.
إلى ذلك جدد طيران العدوان السعودي شن غاراته شرق محافظة صنعاء حيث استهدفت ثلاث غارات مديرية نهم على حين استهدفت غارة جوية منطقة الأعروش في مديرية خولان.
هذا وارتفع عدد قتلى الهجوم الصاروخي لحركة «أنصار اللـه» الحوثية على معسكر للقوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً، وعشرات الجرحى بينهم إصابات خطيرة، حسبما ذكر موقع «المشهد اليمني».
وأكدت مصادر طبية وعسكرية يمنية، سقوط 76 قتيلاً من تلك القوات، في إحصائية حديثة لضحايا الهجوم الذي استهدف معسكراً في مأرب مساء السبت.
وكانت مصادر طبية وعسكرية في مأرب أكدت في وقت سابق أن الحصيلة الأولية لهجوم جماعة الحوثي على معسكر الاستقبال في مأرب بلغ 45 قتيلاً، وعشرات الجرحى من عناصر القوات الموالية لهادي.
إلى ذلك أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، على أن السلام في اليمن من المفترض أن يتحقق خلال العام الجاري، مشيراً إلى تراجع حدة العمليات العسكرية هناك بشكل ملحوظ.
وقال غريفيث خلال إحاطته لرئيس وأعضاء مجلس الأمن الدولي، إن «اتفاق الرياض ومساهمة السعودية كان لهما الدور الرئيس في تحسين الأوضاع في اليمن».
وشدد على أهمية «الحل السياسي للأزمة اليمنية»، معرباً عن قلقه من القيود المفروضة على حركة البعثات الأممية في اليمن.
وكانت قوى العدوان السعودي واصلت خروقاتها لاتفاق وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة مستهدفة بقصف مكثف من مختلف الأسلحة المنازل والممتلكات في عدة مناطق بالمحافظة.
ونقل موقع «المسيرة نت» عن مصدر محلي في مدينة الدريهمي قوله إن قوى العدوان استهدفت بالأسلحة الرشاشة منازل المواطنين شمال غرب المدينة ما أدى إلى احتراق أحدها.
وأشار المصدر إلى استهداف مرتزقة العدوان بقذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة شارع صنعاء وشارع الخمسين ومدينة الشعب فيما استهدفت قوى العدوان بعدد من قذائف المدفعية والأسلحة الرشاشة منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
إلى ذلك واصل طيران العدوان التجسسي التحليق بشكل مكثف في أجواء المدينة.
كما قتل عدد من مرتزقة العدوان السعودي وأصيب آخرون في عملية هجومية وتفجير عبوات ناسفة بمحافظتي البيضاء والضالع جنوب ووسط اليمن.
وأوضح مصدر عسكري يمني لموقع «المسيرة نت» أن الجيش واللجان الشعبية شنوا هجوماً على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة قانية بمحافظة البيضاء وكبدوا العدو خسائر فادحة.
وفي محافظة الضالع قتل عدد من مرتزقة العدوان وأصيب آخرون بجروح جراء تفجير عدد من العبوات الناسفة بهم أثناء محاولة تسللهم في مديرية قعطبه.
في المقابل أعلن الجيش اليمني مقتل وإصابة العشرات من قوات العدوان السعودي خلال إحباط هجوم واسع لهم شرق العاصمة صنعاء وسط اليمن.
ونقل موقع قناة «المسيرة» عن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع قوله في بيان على حسابه بموقع تويتر أن «قوى العدوان شنت زحفاً واسعاً على مديرية نهم بمساندة من الطيران الحربي» مؤكداً أنه «تم التصدي للزحف الذي لم يحقق أي تقدم».
وأضاف سريع أنه «تم توجيه ضربات موجعة للعدو حيث سقط العشرات منه».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن