رياضة

منتخبنا الأولمبي.. أداء ونتيجة

| فاروق بوظو

تابعت أداء ونتائج منتخبنا الأولمبي السوري في مبارياته الثلاث مع المنتخبات الأولمبية لكل من قطر واليابان والسعودية خلال الجولة الأولى لبطولة كأس آسيا التي استضافتها تايلند خلال الأسبوع الماضي إضافة إلى لقائه في الدور ربع النهائي مع المنتخب الأسترالي بداية هذا الأسبوع.. فمن حيث الأداء فإن منتخبنا في لقائه الأول مع المنتخب القطري قد لعب بحذر شديد وواضح في شوط المباراة الأول معتمداً على الجانب الدفاعي، وفي الشوط الثاني استعاد توازنه، وظهر بشكل مقبول من خلال روح قتالية عالية وأداء أفضل وخصوصاً في الجانب الهجومي، وهذا ما حقق لمنتخبنا الأولمبي التعادل في آخر دقيقتين للمباراة.
أما اللقاء الثاني مع نظيره الياباني فقد شهد تفوقاً واستحواذاً واضحاً للمنتخب الياباني، لكن منتخبنا قد بدأ المباراة من خلال تنظيم وتركيز وتأمين دفاعي استطاع خلاله تسجيل هدفه الأول من خلال ركلة جزاء واضحة أكدتها تقنية الفار، وذلك في الدقيقة التاسعة، وقد كثف المنتخب الياباني هجومه بعدها لينجح في الدقيقة الثلاثين في تسجيل هدف التعادل، وبعدها مباشرة وخلال الشوط الأول وحتى الثاني، فقد شهد اللقاء فرصاً عديدة للمنتخب الياباني تكفل دفاعنا وحارس مرمانا بإبعادها، وقبل صافرة النهاية بدقائق أربع فقط استطاع منتخبنا تسجيل هدف التقدم نتيجة سرعة ومهارة علاء الدالي التي ساهمت في تحقيق هدف الفوز.
أما اللقاء الثالث مع المنتخب السعودي فقد شهدنا اعتماداً واضحاً لمنتخبنا على الأسلوب الدفاعي مع قلة من الهجمات المرتدة السريعة، وهذا ما حقق للمنتخب السعودي فوزه في هذا اللقاء وحصوله على النقاط الثلاث، ونتيجة نقاطنا الأربع التي حققها منتخبنا ضمن مجموعته فقد استطاع انتزاع مركز الوصيف.
وبذلك أتيحت الفرصة لمنتخبنا الأولمبي للقاء المنتخب الأسترالي بداية هذا اللقاء في الدور ربع النهائي، وقد استطاع منتخبنا في هذا اللقاء تقديم أفضل لقاءاته في هذه البطولة القارية، حيث تخلى عن اللعب بتكتيك دفاعي، وكان نداً قوياً للمنتخب الأسترالي خلال شوطي المباراة وخصوصاً في شوطها الثاني، حيث ظهر منتخبنا بشكل أفضل لتنتهي المباراة بالتعادل من دون أهداف ليلجأ الفريقان لشوطين إضافيين استطاع المنتخب الأسترالي تسجيل هدفه الوحيد مع نهاية الشوط الإضافي الأول.. أما في الشوط الإضافي الثاني فقد شهدنا انتفاضة كروية سورية لم تثمر عن تحقيق هدف التعادل.. وبعد.. فإن كل ما أتمناه من اتحاد اللعبة ضرورة المحافظة على هذه المواهب من لاعبين ومدربين وطنيين..!

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن