شؤون محلية

وزير الإدارة المحلية والمحافظ حضرا الاجتماع على الهاتف … لجنة لمتابعة تأهيل المحطة الحرارية في حلب

| محمد منار حميجو

اتفقت لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة في مجلس الشعب على تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الكهرباء لمتابعة تأهيل المحطة الحرارية في محافظة حلب بعدما حدث جدل كبير داخل اللجنة على واقع الكهرباء في المحافظة.
وعقدت اللجنة أمس اجتماعاً برئاسة النائب فارس الشهابي وبحضور وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لمناقشة الواقع الكهربائي، فحدث أثناء الاجتماع جدلاً حول المحطات الكهربائية وإعادة تأهيلها ما دفع الوزير خربوطلي إلى الاتصال مع وزير الإدارة المحلية حسين مخلوف وفتح «السبيكر» حتى يتسنى للحضور الاستماع بعد إعلام الوزير بذلك.
وأثناء حديثه على الهاتف أكد مخلوف أنه تم تحويل كل الأموال التي طلبها محافظ حلب، ما دفع بالنائب الشهابي إلى التكلم مع المحافظ للتأكد من الموضوع فكان جوابه أنه لم يصل سوى 150 مليون ليرة، عاد وزير الإدارة المحلية واتصل وأكد أن الأموال تم تحويلها وفق الإطار القانوني والمؤسساتي.
وخلال الاجتماع تم الاتفاق على رفع الحمولة الكهربائية على خط النقل الأساسي 230 إلى حدودها القصوى الممكنة بحدود 180 ميغا لتحقيق تغذية أكبر للمدينة، والإسراع بتركيب المحولات في الأحياء الشرقية وفق الخطة التدريجية الموضوعة بتحويل المبالغ المرصودة لتركيب الشبكة الكهربائية في القاطرجي والراموسة وذلك لتشغيل نحو ألفي منشأة صناعية.
كما تم الاتفاق على تثبيت ساعات التغذية بـ12 ساعة يومياً لكل المناطق الصناعية في حلب وزيادتها بعد الانتهاء من فصل الشتاء والتغذية المستمرة للمدينة الصناعية وتحديد الانقطاع من مساء الخميس وحتى صباح السبت وبما يماثل تماماً باقي المدن الصناعية في البلاد إضافة إلى الإسراع بالتعاقد مع الشركة الأجنبية التي تعهدت بإصلاح العنفة الخامسة لتشغيل المحطة الحرارية بأسرع ما يمكن.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن