عربي ودولي

القاهرة تحيل أوراق 37 للمفتي في قضية «أنصار بيت المقدس»

| روسيا اليوم - الميادين نت

أحالت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، هشام العشماوي و37 آخرين للمفتي في قضية تنظيم «أنصار بيت المقدس»، لارتكابهم 54 جريمة.
فقد أصدر القضاء المصري، أمس السبت أحكاماً بالإعدام على 37 متهماً في القضية التي تعرف باسم «أنصار بيت المقدس»، من بينهم هشام عشماوي، وهو ضابط سابق بالقوات الخاصة.
وذكرت وسائل إعلام مصرية، أن محكمة جنايات القاهرة قررت إحالة العشماوي وآخرين للمفتي في قضية تنظيم أنصار بيت المقدس، لارتكابهم 54 جريمة تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية الأسبق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت عدة منشآت أمنية، حيث حددت المحكمة، جلسة الثاني من آذار المقبل، للنطق بالحكم.
وأسندت النيابة العامة للمتهمين، «ارتكاب جرائم تأسيس وتولي القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة في حركة حماس، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات».
وكان عشماوي اعتقل في مدينة درنة بشرق ليبيا أواخر عام 2018 وسلمته السلطات الموالية للمشير خليفة حفتر إلى مصر، والتي نُقل إليها في أيار من العام الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن