رياضة

مشرف سلة الكرامة لـ«الوطن»: نأمل إصلاح الصالة وهدفنا المربع الذهبي بالدوري

| مهند الحسني

تعيش سلة نادي الكرامة في أحلى أيامها، بعدما قلبت الإدارة الحالية الأمور، ووقفت على مسافة واحدة من كل ألعاب النادي، فحظيت كرة السلة في عهدها بالكثير من الاهتمام والرعاية، وتمكنت بفضل هذا الدعم والتخطيط السليم والمتابعة الدقيقة لكل تفاصيل العمل أن تحقق نتائج جيدة في مسابقة كأس الجمهورية، وتغلبت على فرق كبيرة وقوية، وها هي بدأت تحضيراتها للدوري بجدية وهمة عالية وتأمل في ترك بصمة إيجابية توازي طموح القائمين عليها.
«الوطن» زارت تحضيرات الفريق بحمص والتقت مشرف اللعبة بالنادي الكابتن رياض السيد سليمان، وأجرت معه الحوار التالي:

كيف تقيم مستوى سلة الكرامة هذا الموسم في عهد الإدارة الحالية؟
اللعبة شهدت بعهد الإدارة الحالية الكثير من الانفراجات، والدعم الكبير، وبات لدينا مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين قدموا مستويات جيدة مع الفريق في مسابقة كأس الجمهورية، حيث لعب الفريق بروح قتالية عالية، وترك بصمة جيدة لدى الجميع، ونال احترام ومحبة كل عشاقه ومحبيه، وكان خروجنا من الكأس مشرفاً عندما خرجنا بفارق نقاط التسجيل.

ما طموحكم بالدوري القادم؟
نتمنى أن نكون بين الأربعة الكبار، لدينا مدرب مجتهد وخبير، ولاعبون متحمسون ومصممون على تسجيل وتحقيق نتائج جيدة، مع العلم أن الفريق سيخسر جهود لاعبه وليم حداد الذي ينوي السفر خارج البلاد بعد أيام قليلة، وسنسعى لتأمين البديل في حال توفر لدينا بالنهاية الفريق لا يقف عند حدود لاعب واحد.
هل لديكم نية للتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق؟
نأمل أن نتعاقد مع بعض اللاعبين في حال تم فتح باب التعاقدات من اتحاد السلة، ونتطلع لضم لاعب أو اثنين لتدعيم مراكز الفريق لأن الدوري المقبل سيكون قوياً ومفعماً بالندية، ويجب أن نستعد بشكل جيد من جميع النواحي، وتكون لدينا دكة بدلاء جيدة وقوية.

يعاني فريقكم ضعفاً في مركز السنتر فهل لديكم نية لإعادة العملاق عبد الوهاب الحموي للفريق؟
إلى الآن لا يوجد أي شيء بيننا من أجل إعادة عبد الوهاب لناديه الأم، لكن لدينا طموح كبير في إعادته، وسنعمل على ذلك بعد نهاية الموسم الحالي لكونه مرتبطاً مع نادي الجيش بعقد احترافي.

هل أنتم قادرون على دفع مقدمات عقده المالية أسوة بنادي الجيش؟
طبعاً عندما يرغب عبد الوهاب بالمجيء واللعب مع نادي الكرامة فسنسعى لتقديم كل ما يلزم لتأمين الأجواء الجيدة له، ولدينا في نادي الكرامة مليون محب لدفع مستحقاته المالية لكونه من اللاعبين المتميزين ويعد بمثابة بيضة قبان الفريق.

هل من منغصات تعترض مسيرة تحضيرات الفريق؟
بصراحة نحن نعاني من الصالة التدريبية التي نتمرن عليها، فهي باتت غير صالحة في ظل الظروف الحالية لأي نشاط رياضي، لذلك نأمل من القائمين على الرياضة السورية أن تكون هناك التفاتة حنونة منهم على واقع هذه الصالة التي يتمرن عليها ناديا الوثبة والكرامة.

ما مدى تعاون الإدارة مع اللعبة بشكل عام؟
الإدارة الحالية برئاسة الدكتور غسان القصير لا تتوانى عن دعم اللعبة بكل ما لديها، وهم على متابعة يومية بأمور الفريق، وسعي لتأمين الرواتب الشهرية دون أي تأخير، وكل ما يلزم، خاصة بعدما وثقت الإدارة بخطواتنا الصحيحة بكرة السلة، وشاهدت نتائجنا والجمهور الكبير الذي تابعنا، والانتصارات التي خرجنا بها خاصة بعد فوزنا على منافسنا التقليدي الجار الوثبة في كأس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن