شؤون محلية

مؤتمرات فروع الحزب الانتخابية تستمر لليوم الثاني … الهلال: القيادة حريصة على تلبية طموح الجماهير وإحداث نقلة نوعية في الحياة الحزبية

| محمود الصالح

واصلت فروع حزب البعث العربي الاشتراكي عقد مؤتمراتها الانتخابية لليوم الثاني على التوالي في دمشق وجامعة حلب وطرطوس والحسكة، في ظل انتخابات دلت في نتائجها الأولية في عدة محافظات إلى عدم حصول أمناء فروعها على المراتب الأولى في عدد الأصوات منها دمشق، في حين رسب عدد من أعضاء قيادات الفروع ولم يحصلوا على الأصوات التي تخولهم أن يكونوا من ضمن القائمة لـ24 التي سوف تختار منها القيادة ثمانية كأعضاء في الفرع.
والبداية من دمشق التي جرت انتخاباتها بمشاركة 320 عضواً انتخبوا 24 من أصل 49 مرشحاً وهم «مازن تفاحة، فادي صقر، أنور الزير، باسم جاجة، عفيف دلا، رزان حواري، وسام النصر الله، سليم محرداوي، محمد العمري، محمد حسام السمان، شادي سكرية، محمد فايز الحموي، محمد أنيس قدور، حسن مالك دياب، محمد نبهان، فهد العسه، موفق الباشا، ريم حمدان، نضال مهنا، خالد الحرح، محمد قباني، نزيه الخوري، خليل ونوس، يوسف علي أسعد».
وحصل الأولى من بين الناجحين على 255 صوتاً والأخير على 151 صوتاً، كما نجح عنصر شبابي واحد وعنصران من بين النساء.
وأكد الأمين العام المساعد للحزب هلال الهلال أن الرئيس بشار الأسد كان متابعاً لأدق تفاصيل العمل الحزبي وحريصاً على النهوض بالحزب رغم كل مسؤوليات القائد الكبيرة في ظل الحرب.
وخلال حضوره المؤتمر الانتخابي لفرع دمشق أضاف هلال: وما الانتخابات التي تجري اليوم إلا دليل على حرص قيادة الحزب على إعادة الحياة الديمقراطية، مؤكداً أن القيادة حريصة على تلبية طموح الجماهير وإحداث نقلة نوعية في الحياة الحزبية.
وفي طرطوس عقد المؤتمر الانتخابي لفرع طرطوس، وجرت الانتخابات بمشاركة 354 عضواً لانتخاب 24 مرشحاً تنافس عليها 60 مرشحاً، ثلاثة منهم مثلوا العنصر الشبابي وتسعة مثلوا العنصر النسائي ونجح 3 ثلاثة منهن واثنان من الشباب.
وهم «محمد حسين، سمير خضر، إبراهيم مرجان، هيثم عاصي، محمود شاليش، جمال غزيل، ندى علي، عميد قبلان، علي ميهوب، سمير علي، أحمد محمد أحمد، علي شعبان، عباس عز الدين عباس، نزيه أحمد، ريم سليمون، يوسف جهاد علي، نظير درويش، ناظم خرفان ديب، علي صقر، إياد أحمد، راتب إبراهيم، سهام عثمان، سعد اللـه جوهرة، أحمد حرفوش».
ولم يختلف الحال كثيراً في الحسكة التي شارك في انتخابات فرعها 227 عضو مؤتمر حضر منهم 219 منهم وبلغ عدد المرشحين 40 مرشحاً والفائزون هم «تركي عزيز حسن، أحمد شواخ الصلال، جازية عبد الشيخ علي، رشيد محمد كعود، حميد جمو الجوهر، فواز حميدي العلي، الياس موسى ميرو، عبدالله محمد خليل، محمد محمد سعيد خلف، عمر جدوع العاكوب، أحمد شيخ أمين، جورج صومي يوسف، سعد دعاس الحسين، حنا عيسى عيسى، خالد سطم العطية، محمد حسن الحمد، فاضل حسن يونس، فيصل حمد الحمود، يوسف إبراهيم ثلاج، سعود حمزة العطو، علي حسن يوسف، عيد حمود الطراف، أحمد عبدالله العلي، فارس خضر فارس».
وشدد عضو القيادة المركزية للحزب رئيس مكتب التربية والطلائع والتنظيم المركزي ياسر الشوفي على ضرورة تمثيل العنصر النسائي والشبابي ضمن قائمة المرشحين لتشكل كتلة انتخابية مؤلفة من 24 مرشحاً، مشيراً إلى ضرورة اختيار العناصر الكفؤة وتفعيل العملية الانتخابية التي أعدت لها القيادة المركزية إعداداً جيداً من خلال فرز نتائج الأصوات عبر التجهيزات التقنية والفنية يسمح للجميع.
وخلال حضوره انتخابات الحسكة أكد الشوفي بضرورة الاندفاع للعمل وأن «البعثيين» في المقدمة ولا يجوز أن يهدأ لنا بال وذرة من تراب هذا الوطن مغتصبة، منوهاً بأن نجاح الحزب هو واقع للتقدم إلى الأمام في ظل الانتصارات التي يحققها بواسل الجيش العربي السوري وبفضل دماء أبنائنا الزكية ممن ارتقوا شهداء دفاعا عن تراب هذا الوطن.
وأشار الشوفي إلى أن الجزيرة السورية كانت ولا تزال ارض الخير والعطاء وسلة سورية الاقتصادية وعجلة تطورها وتقدمها، مؤكداً أننا في سورية أمام استحقاقات كبيرة خلال المرحلة القادمة وأولها انتخابات مجلس الشعب لنقول «نعم إلى الأبد يا بشار».
بينما في جامعة حلب عقد فرع الجامعة مؤتمره، حيث أكد عضو القيادة المركزية عمار السباعي أهمية الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الأرض والتي تترجم بنجاح العملية الانتخابية في حياة حزبنا المتجدد، الذي يثبت للعالم أن سورية انتصرت.
وبلغ عدد أعضاء المؤتمر 88 حضر منهم 87، وبلغ عدد المرشحين 31 مرشحاً، 6 منهم مثلوا العنصر الشبابي نجح منهم اثنان كما نجح من العنصر النسائي ثلاثة وكانت الأولى في عدد الأصوات هي سيدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن