الأولى

الهلال: القيادة حريصة على تلبية طموح الجماهير … «البعث» يواصل انتخاباته ورؤساء فروع لم يحتلوا المرتبة الأولى

| محمود الصالح

واصلت فروع حزب البعث العربي الاشتراكي عقد مؤتمراتها الانتخابية لليوم الثاني على التوالي في دمشق وجامعة حلب وطرطوس والحسكة، في ظل انتخابات دلت في نتائجها الأولية في عدة محافظات على عدم حصول أمناء فروعها على المراتب الأولى في عدد الأصوات منها دمشق، في حين رسب عدد من أعضاء قيادات الفروع ولم يحصلوا على الأصوات التي تخولهم أن يكونوا من ضمن القائمة لـ24 التي سوف تختار منها القيادة ثمانية.
وفي فرع دمشق جرت الانتخابات بمشاركة 320 عضواً انتخبوا 24 من أصل 49 مرشحاً، فحصل أول الناجحين على 255 صوتاً والأخير على 151 صوتاً، كما نجح عنصر شبابي وعنصران من بين النساء.
وأكد الأمين العام المساعد للحزب هلال الهلال أن الرئيس بشار الأسد كان متابعاً لأدق تفاصيل العمل الحزبي وحريصاً على النهوض بالحزب رغم كل مسؤوليات القائد الكبيرة في ظل الحرب.
وخلال حضوره المؤتمر الانتخابي لفرع دمشق قال هلال: ما الانتخابات التي تجري اليوم إلا دليل على حرص قيادة الحزب على إعادة الحياة الديمقراطية، مؤكداً أن القيادة حريصة على تلبية طموح الجماهير وإحداث نقلة نوعية في الحياة الحزبية.
وفي طرطوس عقد مؤتمر فرع الحزب وجرت الانتخابات بمشاركة 354 عضواً لانتخاب 24 مرشحاً تنافس عليها 60 مرشحاً، ثلاثة منهم مثلوا العنصر الشبابي وتسعة مثلوا العنصر النسائي ونجح 3 ثلاثة منهن واثنان من الشباب.
ولم يختلف الحال كثيراً في الحسكة التي شارك في انتخابات فرعها 227 عضو مؤتمر حضر منهم 219 وبلغ عدد المرشحين 40، في حين بلغ عدد أعضاء المؤتمر في جامعة حلب 88 عضواً وبلغ عدد المرشحين 31 مرشحاً، ستة منهم مثلوا الشباب فنجح اثنان، كما نجح ثلاثة من العنصر النسائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock