الصفحة الأخيرة

الخميس انطلاق مهرجان طرطوس الثقافي الثاني

| طرطوس- الوطن

تنفيذاً لخطة وزارة الثقافة بإقامة فعاليات في جميع المحافظات بغية تنشيط الحركة الثقافية في كل أنحاء سورية تقيم الوزارة – مديرية ثقافة طرطوس مهرجان طرطوس الثقافي «الثاني» اعتباراً من مساء الخميس بعد غدٍ ولغاية الثاني عشر من الجاري.
ويشهد حفل افتتاح المهرجان الذي ينطلق من مديرية ثقافة طرطوس ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً مجموعة من المعارض الفنية والتشكيلية والتراثية ومعرضاً للكتاب من إصدارات الهيئة العامة السورية، ومعرض رسم وأعمال يدوية نتاج برنامج مهارات الحياة بمشاركة أبناء الشهداء وذوي الإعاقة مع مشهد مسرحي، وتكريم كوكبة من مثقفي المحافظة وهم السيدات والسادة: عبدو زغبور- علي ديبة – بسام حموده – لمى عرنوق – رامز الحوش – حسن عمران – علي خضر – دعد إبراهيم – محمد هدلا – د. محمد يوسف – ياسر موسى – محمود حسن – محسن عباس – أحمد عبد الحميد، والزميل هيثم يحيى محمد بالإضافة لفقرات غنائية فنية استعراضية عن تاريخ محافظة طرطوس.
كما يتضمن برنامج المهرجان خلال أيامه السبعة، ندوات ومحاضرات ثقافية وتراثية وأمسيات شعرية وعروضاً سينمائية ومسرحية وحفلات فنية وفلكلورية وفعاليات خاصة بالأطفال واليافعين وجلسات حوارية وإطلاق مشروع الشباب واليافعين الأول.
وفِي تصريح لـ «الوطن» ذكر كمال بدران مدير ثقافة طرطوس أن المهرجان لهذا العام يمتاز بالغنى في الأنشطة التي تلائم شرائح المجتمع، من أطفال ويافعين شباباً وكباراً مع الحرص على أن تتوزع الأنشطة على امتداد المحافظة، حيث ستقام فعاليات في مدن صافيتا، بانياس، الدريكيش والشيخ بدر بالإضافة إلى مركز مدينة طرطوس.
وبخصوص الشخصيات التي سيتم تكريمها هذا العام أوضح أنه تم اختيار عدد من أهم الشخصيات في جميع المجالات الثقافية من شعر وقصة وترجمة وموسيقا وآثار وتراث وفكر وفن تشكيلي وسينما وإعلام، إضافة لمبادرين من المجتمع الأهلي والداعمين للحركة الثقافية في المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن