رياضة

لا أحد يزاحم الباريسي في الليغ آن .. تعثر مرسيليا وسقوط ليون

| الوطن

ابتعد سان جيرمان في صدارة الدوري الفرنسي عقب فوزه الكبير على مونبيلييه بخماسية وتعثر أقرب منافسيه مرسيليا بتعادل سلبي ما جعل رين يقترب بدوره من وصيف المتصدر مقلصاً الفارق إلى 3 نقاط عقب فوزه الدراماتيكي على نانت واستعاد ليل نغمة الفوز مسترداً المركز الرابع وشهدت الجولة 22 سقوطاً جديداً لسانت إيتيان وكذلك هزيمة مزعجة لليون أمام نيس الذي عاد بقوة لينافس على مقعد أوروبي.
وشهد ختام الجولة تعادلاً مخيباً لمرسيليا على أرض بوردو الذي استحوذ أكثر على الكرة وكان الأكثر وصولاً إلى المرمى إلا أن قرابة 25 فرصة على المرميين لم تكن كافية لخروج أحدهما فائزاً ليخرجا بتعادل هو الرابع لمرسيليا خارج فيلدروم والرابع من سبعة بلا أهداف، في حين هو الأول سلبياً لبوردو من ستة نصفها في ملعبه، وخرج نيس فائزاً من موقعة ليون بهدفي الدانماركي كاسبر دولبيرغ مقابل هدف إيكامبي ليسقط ليون للمرة الرابعة خارج ملعبه من ثماني هزائم كلها بفارق هدف، على حين سجل نيس فوزه الثالث في ست جولات دون هزيمة وهو فوزه السابع بأرضه من 9 انتصارات سجل في كل منها هدفين على الأقل.

نتائج الأسبوع 22
سان جيرمان * مونبيلييه 5/صفر، بوردو * مرسيليا صفر/صفر، رين * نانت 3/2، ستراسبورغ * ليل 1/2، نيس * ليون 2/1، ميتز * سانت إيتيان 3/1، أنجيه * ريمس 1/4، ديجون * بريست 3/صفر، نيم * موناكو 3/1، أميان * تولوز صفر/صفر.

حصيلة
– تعادلان سلبيان مقابل 8 انتصارات منها ستة لأصحاب الأرض و6 بأهداف من الطرفين فشهدت الجولة تسجيل 32 هدفاً جاء منها 3 أهداف بالنيران الصديقة وهدفان من علامة الجزاء.
– 46 بطاقة صفراء أشهرها الحكام في هذه الجولة مقابل 6 حمراوات فطرد بيرتود (مونبيلييه) وبكايوكو وغيلسون (موناكو) بالحمراء المباشرة ومارشال (ليون) ووشوتارد (مونبيلييه) وآدم وناس (نيس) بعد إنذارين.
– انفرد وسام بن يدر بصدارة الهدافين برصيد 15 هدفاً بعد ساعات معدودة على تسجيل كليان مبابي هدفه رقم 14 وجاء نيمار وموسى ديمبلي وحبيب ديالو بالمركز الثالث بـ12 هدفاً لكل منهم يليهم فيكتور أوسيمين بـ11 هدفاً.

جولة جديدة
وتتواصل المنافسة من خلال الجولة 23 التي تقام اليوم وغداً ويحل في أبرز مواجهاتها سان جيرمان ضيفاً على نانت وعينه على تحليق أعلى في الصدارة على حين يأمل صاحب الأرض استعادة نغمة الانتصارات بغية إحياء الأمل بمقعد أوروبي وسبق له الفوز على ضيفه في الموسم الماضي بعدما أخفق بذلك لعقد ونصف من الزمن، يذكر أن الباريسي لم يخسر في 10 جولات أخيرة، ويحاول ليل تقليص الفارق مع رين عندما يستضيفه في ملعب بيار موروا حيث حقق رين فوز الأخير هناك قبل عامين للمرة الأولى خلال العقدين الأخيرين.

مباريات الجولة 23
– اليوم: ليل * رين، موناكو * أنجيه (8.00)، نانت * سان جيرمان (10.05).
– غداً: ليون * أميان، مونبيلييه * ميتز، ريمس * نيس، بريست * بوردو، تولوز * ستراسبورغ، نيم * ديجون (8.00)، سانت إيتيان * مرسيليا (10.00).

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن