ثقافة وفن

رغدة: «ارحموا دماغنا بقى.. أوف» … محمد رمضان يغني مع حفيدات عادل إمام ونانسي عجرم متهمة بالسرقة وحيوان يقتحم غرفة هيفاء وهبي

| وائل العدس

دخلت مجموعة من الفنانين أجواء مواقع التواصل الاجتماعي بعد غياب، في وقت غاب عن الأضواء عدد كبير منهم وإلى التفاصيل:

أمر غريب

تحدثت الفنانة السورية الكبيرة رغدة عن الواقع المعاش خلال أيامنا هذه وكتبت: «غريب أمر الكائنات البشرية التي طفت على سطح حياتنا فجأة وكلها مستقيمة يا مؤمن وتطالب الغير باستقامة وما هو مفروض وما هو واجب، في الوقت الذي هي بحاجة إلى من يقومها على حد قول الشاعر: «ابدأ بنفسك فانهها عن غيها، فإذا انتهت عنه فأنت حكيم، لا تنه عن خلق وتأتي مثله، عار عليك إذا فعلت عظيم».
وختمت بالقول: «ارحموا دماغنا بقى.. أوف».

فكرة جريئة

طرحت المطربة التونسية لطيفة مؤخراً أغنيتها الجديدة «في الأحلام»، بطريقة الفيديو كليب، وبمجرد عرضه هوجمت بشكل حاد من الكثيرين لجرأة الفكرة والكلمات، والتي تعتبر جديدة على آذان المستمع العربي.
وفي سياق ردها على تلك الانتقادات، قالت إنها أصرت على تصوير هذه الأغنية بالتحديد، لأن كلماتها تعبر عما يحدث في الواقع، إذ تتعرض الكثير من النساء للخيانة من قِبل أزواجهن.
وأضافت أنه من الجيد أن نتناول القضايا الواقعية في الأعمال الفنية، مؤكدة أن الخيانة تتكرر كثيراً في عصرنا هذا، ولذلك فإن من ينتقد أغنيتها يشعر بالخوف بالتأكيد، معلقة: «كل واحد واثق من نفسه ميخافش من غنوة زي دي».

قبلة على الخد

تناقل الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للفنانة اللبنانية ميريام فارس وظهرت فيه برفقة رجل لم يتم كشف وجهه.
وبدا وهو يقوم بتقبيلها على خدها بطريقة لافتة وهو ما أثار جدلاً كبيراً، وتساءل البعض عن هوية الرجل وعما إذا كان زوجها الذي تحرص على عدم إظهاره على المواقع أو عبر وسائل الإعلام المختلفة.
وبدا أنه تم تسجيله خلال احتفالها بيوم ميلاد ابنها «جايدن». وقد أجرت الاستعدادات لذلك من خلال تحضير نشاطات وألعاب وديكورات مناسبة للأطفال.
وبدت في غاية الانسجام مع أجواء المناسبة التي سيطرت عليها الشخصيات الكرتونية من عالم القط والفأر الشهيرين توم وجيري.

حيوان الراكون

تناقل عدد من الحسابات الناشطة على «إنستغرام» فيديوهاً جديداً للفنانة اللبنانية هيفاء وهبي لفت أنظار عدد كبير جداً من المتابعين.
وأظهرت من خلاله دخول حيوان الراكون إلى غرفتها في الفندق حيث أقامت على هامش إحيائها حفلاً في المكسيك.
وأرفق المقطع بتعليق لها أوضحت فيه ما حدث وكتبت: «مبارح بعد الحفلة فجأة دخل علينا هيدا الشي يلي أول مرة بشوفو وصاروا البنات من ورا القزاز يتشاطروا عليه ومن دقيقة كان صريخن واصل لقبرص، طبعاً أنا ما بتوصى صريخي وصل لمطار بيروت. شو هيدا؟».

غناء مشترك

بعد نشر الفنان المصري محمد رمضان مقطع فيديو يجمعه بحفيدات الفنان عادل إمام، وهو يغني معهن أغنيته الجديدة «رايحين نسهر».
تداول رواد إنستغرام الفيديو والذي انتشر بشكل سريع، وظهر رمضان بصحبة إحدى حفيدات الفنان عادل إمام في الفيديو وقام بتقبيل رأسها، لتدور الكاميرا وتكشف عن وجود فتاتين أخريين من حفيديات الزعيم، ليغني معهن رمضان الأغنية.
من ناحية أخرى نشر رمضان مقطع فيديو أعلن فيه عن مفاجأة جديدة لجمهوره، وهي تقديم أغنيته الجديدة بعنوان «ستينج»، وعلق قائلاً: «واثق الخطوة وماشي بطلاقة، هي معايا خلصانة بلياقة، ستينج».

قناع العيون

أثارت الفنانة المصرية عبير صبري الجدل بعد نشرها صورة جديدة لها ظهرت فيها وهي ترتدي قناعاً على عينيها. ‏
وكتبت: «ساعات بتبقى عاوز تستخبى من كل الناس ‏اللي لابسين وشوش مزيفة، وفاكرين إننا مش شايفينهم ولا فاهمينهم، مع أن المنطق بيقول إنهم هما اللي لازم يتداروا مننا». ‏

لا طالع ولا نازل

نشر الفنان المصري أحمد حلمي صورة ساخرة أراد أن يداعب بها جمهوره، حيث ظهر وهو في مصعد يلتقط لنفسه صورة سيلفي، وعلق عليها قائلاً: «على فكرة أنا لا طالع ولا نازل، أنا بتصور وخارج».
لكن الفنان محمد هنيدي لم يترك الصورة تمر مرور الكرام دون أن يضع لمسته الفكاهية عليها، فرد عليه في التعليقات قائلاً: «أنت لابس ساعة في صباعك» بسبب حجم الخاتم الكبير.
ولم يتوقف الأمر بينهما على ذلك حيث تدخل أحمد السقا الذي اعتاد مؤخراً الرد والتواصل والتفاعل مع زملائه ليعلق على هنيدي مستعيناً بصورته في فيلم «صعيدي في الجامعة الأميركية» ببدلته الصفراء قائلاً: «مش أحسن من اللي كان بيعمل ستارة بيتهم بدلة»، فما كان من هنيدي إلا أن رد اللعبة بصورة من نفس الفيلم وهو يغني «كريز كريز أحمر شفايف»، ليختتم حلمي اللعبة كما بدأها بصورته الشهيرة من فيلم الناظر وهو يقول «شكراً».

أخلاق ومهنية

بعد الانتقادات التي تعرضت لها أخيراً، خرجت الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن صمتها وردت بطريقة غير مباشرة على الهجوم الذي شنته مواطنتها باميلا الكيك عليها وعلى ملكات الجمال اللواتي يشاركن في الأعمال الفنية استناداً إلى شكلهن فقط وليس الموهبة.

ورغم أن نادين لم ترد بشكل مباشر إلا أنها اكتفت في إعادة منشور لإحدى معجباتها عبر موقع «تويتر» وعلقت عليه: «كل يوم منتعلم شي جديد وكل مرة منتنافس مع حالنا.. الفن أولاً وأخيراً أخلاق ومهنية عالية قبل الأداء التمثيلي»
وكانت الكيك جددت هجومها على عدد من الممثلات اللواتي تعتبرهن بأنهن يستغللن جمالهن فقط ولا يمتلكن القدرات الفنية الكافية ومن بينهن مواطنتها نجيم، لافتة إلى أن الأخيرة تمثل ونجحت والجمهور أحب أداءها لكنها ليست ممثلة ولم تقدم أي أدوار بها استعراض لإمكانيات التمثيل.

نانسي «سارقة»

فاجأ الفنان العراقي روني داود الجميع باتهامه الفنانة اللبنانية نانسي عجرم وصناع أغنيتها الجديدة «قلبي يا قلبي» بسرقة الفكرة وتحوير الكلمات من أغنيته التي تحمل الاسم نفسه.
ونشر فيديو وثق من خلاله التشابه بين الأغنيتين وقال: «أول تشابه في عنوان الأغنية (قلبي يا قلبي)، والثاني تقطيع أبيات الأغنية، والثالث فكرة الأغنية مع تحوير بسيط، فكلانا يحاور القلب بنفس الكلمات المستخدمة القلب، العين، السهر، الليالي الخ».

وأضاف: «التشابه الرابع أنا أقول في الأغنية، قلبي يا قلبي وإيش فيك ما تهدي (بالخليجي)، وهي تقول قلبي يا قلبي تركني يا قلبي (باللبناني) إيش فيك ما تهدي يعني اهدأ، وهي تقول اتركني».
وتابع: «أما التشابه الخامس أنا أقول حبك أسرني ليلي سهرني، هي تقول في عيوني أنت وبس ليالي ليالي عم بسهر ليالي، والتشابه أنا أقول حبك أسرني وهي تقول في عيوني أنت وبس، وأنا أقول ليلي سهرني وهي تقول ليالي ليالي عم بسهر ليالي والتشابه في سهر الليالي». ودعا في النهاية النجمة اللبنانية للتواصل معه للوصول إلى حل ودي.
وعلق على مقطع الفيديو قائلاً: «لقد تمت سرقة أغنيتي، أغنية الفنانة نانسي عجرم الجديدة قلبي يا قلبي مسروقة من أغنية الفنان روني داود وبنفس العنوان».
ويظهر من خلال موقع «يوتيوب» أن الفنان العراقي قد طرح أغنيته قبل 5 أشهر وهي من كلمات الشاعر توفيق فاخوري، وتحمل اللهجة الخليجية في حين أغنية نانسي عجرم طرحتها بداية الشهر الجاري وهي باللهجة اللبنانية.

حساب مزور

نشرت الفنانة المغربية ​دنيا بطمة​ صورة حساب مزور باسمها وأكدت أنه ليس لها ولا علاقة لها بكل ما ينشر عليه.
وتابعت معلنة أنها قررت اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وكتبت: «هذا الحساب ينتحل شخصيتي على الإنستغرام وسيتم مقاضاة مسيره أو مسيرته لأنه لا يمثلني أبداً ولست مسؤولة عن أي شيء يتعلق بهذا الحساب اللهم إني قد بلغت وشكراً».
وتابعت: «هذا حسابي الوحيد على إنستغرام وموثق فيه الخمسة مليون والخمسمئة ألف متابع حقيقيين».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن