شؤون محلية

محافظة القنيطرة ترد

إشارة إلى ما نشرته صحيفة «الوطن» بعددها رقم 3305 تاريخ 30/12/2019 تحت عنوان: «1.1 مليار أنفقت على خدمات تجمع حجيرة للنازحين.. وشكاوى عدم ترحيل الأنقاض وسوء الخدمات»
نبين الآتي:
إن محافظة القنيطرة تقوم وعبر جهاتها المختلفة بتقديم الخدمات لتجمع مفرق حجيرة الذي تعرض للدمار بشكل كبير جداً نتيجة الأعمال الإرهابية التي تعرض لها، وقد بلغ عدد الأهالي الذين عادوا للتجمع وبشكل تدريجي 200 ألف نسمة.
وبما يخص ترحيل الأنقاض والردميات من تجمع مفرق حجيرة وواقع النظافة في التجمع فإن مجلس البلدة بحاجة إلى آليات نظافة وعمال لتحسين الواقع الخدمي في التجمع وقد نفذت محافظ القنيطرة عدة حملات نظافة في التجمع لمساعدة المجلس البلدي ونتيجة عودة الأهالي التدريجية فإن التجمع بحاجة لترحيل 59 طناً من الأنقاض أي بما يقارب 80 مليون ليرة سورية.
ولتحسين واقع الكهرباء في التجمع فالمحافظة على تواصل دائم مع شركة كهرباء ريف دمشق لزيادة عدد المحولات الكهربائية لتخديم التجمع وقد تم وضع 6 مراكز في الخدمة علماً أن حاجة التجمع 65 مركز تحويل، وفيما يخص شبكة الاتصالات الأرضية فالعمل جار لإعادة تأهيل الشبكة، وإن المحافظة بصدد إطلاق ورشة عمل للنظافة في التجمع لترحيل الأنقاض والردميات والنفايات في الأيام القادمة.

مدير المكتب الصحفي
فايز العسود

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن