عربي ودولي

تظاهرات تنديد في غزة وتونس واليمن

| العالم - معا - المسيرة نت

شهد وسط مدينة غزة أمس الأربعاء، تظاهرة نسائية حاشدة تنديدا ورفضا لما يسمى «صفقة القرن».
وذكرت وكالة «معا» أن المشاركات رفعن خلال التظاهرة أعلام فلسطين ولافتات ورددن هتافات تندد بالصفقة المشؤومة وتؤكد أنها لن تمر بفضل صمود وإرادة الشعب الفلسطيني.
وأوضحت المشاركات أن المرأة الفلسطينية ستواصل نضالها إلى جانب المقاومين حتى إسقاط كل المؤامرات الرامية إلى النيل من حقوق الشعب الفلسطيني.
وأشارت الكلمات إلى أن «المرأة الفلسطينية شهدت نكبة عام 48 ونكسة عام 67 وشهدت مجازر الاحتلال وشهدت انتفاضات وثورات شعبنا وشهدت الحروب على غزة وكانت مدافعة عن القضية الفلسطينية»، مؤكدة أن الإدارة الأميركية وإسرائيل وجهان لعملة واحدة.
ومنذ إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب في انحياز سافر للاحتلال الإسرائيلي وانتهاك لقرارات الشرعية الدولية الأسبوع الماضي بنود ما تسمى «صفقة القرن» تشهد مدن وبلدات الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر تظاهرات شعبية حاشدة رفضا للصفقة المشؤومة.
وفي تونس شارك التونسيون أمس الأربعاء، في وقفة احتجاجية ثانية بالعاصمة تونس رفضاً للـصفقة، ودعما للقضية الفلسطينية.
ورفع المشاركون بالوقفة، لافتات كتبت عليها عبارات «الأقصى في خطر»، و«فلسطين ليست للبيع»، و«لا عودة عن حق العودة».
وفي اليمن نظمت طالبات ومعلمات مدرسة الزهراء بمديرية الجبين محافظة ريمة أمس الأربعاء، وقفة احتجاجية للتنديد والرفض لصفقة ترامب المشؤومة.
وأكد المشاركون حسبما نقل موقع «المسيرة نت» أهمية مناصرة ودعم القضية الفلسطينية بكل السبل والوسائل الممكنة باعتبارها محور اهتمام الشعوب العربية والإسلامية وقضيتهم المركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن