رياضة

مدرب سلة الوحدة عدي خباز: خروجنا من الكأس نتيجة الأخطاء

| مهند الحسني

بمركز لا يليق بها كفريق له صولات وجولات، ودعت سلة الوحدة مسابقة كأس الجمهورية من المربع الذهبي بعدما خسرت أمام فريق الوثبة في اللقاء الفاصل، ولم ترق هذه النتائج لطموحات القائمين على سلة الوحدة الذين وجدوا فيها الكثير من التراجع وعدم الرضى، لكن الإدارة الجديدة تطمح لتحقيق نتائج أفضل من الدوري القادم، وقامت بتجديد ثقتها بمدرب الفريق عدي خباز، وتسعى لتأمين كل ما يلزم الفريق، فهل ستحقق سلة الوحدة الآمال في الدوري القادم، وهل ستعيد الألقاب لخزائن النادي.
الوطن حيال ذلك التقت مع مدرب الفريق عدي خباز وأجرت معه الحوار التالي:

ما سبب خروجكم من مسابقة كأس الجمهورية بهذه النتائج؟
مباراة نصف النهائي التي جمعتنا مع فريق الوثبة كانت قوية، لكون الوثبة من الفرق المحضرة بشكل جيد، ويملك لاعبين من مستوى عال، ولن أتحدث عن فارق الأمور المادية بين الفريقين، فريقنا معظم أعمار لاعبيه صغيرة، وكان لدينا غيابات نتيجة إصابات التي لحقت بأفضل اللاعبين لدينا، لذلك لم يكن اللاعبون في جاهزية عالية، ونحن خسرنا بفارق صغير نتيجة بعض الأخطاء بالأوقات الحرجة.

كيف تسير تحضيرات الفريق للدوري المقبل؟
بدأنا منذ فترة ليست بالقصيرة تحضيراتنا للدوري، وبصراحة نحن نواجه بعض الصعوبات في مران الفريق نتيجة تواجد بعض اللاعبين مع المنتخب، أما باقي لاعبي الفريق من الشباب فهم ملتزمون مع بنهائياًت دوري الشباب، ومع ذلك نحاول أن نحضر الفريق حسب الإمكانات المتاحة لدينا.

كيف تستطيع قيادة فريقي الرجال والسيدات معاً؟
بداية أنا مدرب متفرغ للتدريب، وأكيد تدريب فريقين يحتاج لبعض المجهود، لكن ما يساعدني في هاتين المهمتين هو وجود كوادر مساعدة لي، وإدارة متعاونة، إضافة لوجود حالة استقرار جيدة أتمكن من خلالها قيادة الفريقين بطريقة جيدة.

هل من جديد على صعيد اللاعبين المراد ضمهم للفريق قبل الدوري؟
فريقنا بحاجة لبعض اللاعبين في بعض المراكز، ونجري بالوقت الحالي بعض الاتصالات مع بعض اللاعبين من أجل تدعيم هذه المراكز، وبناء دكة احتياط جيدة، وسنحاول الاستفادة من نافذة الانتقالات التي سيقرها اتحاد كرة السلة في المرحلة القادمة.

ما رأيك بالمستوى العام للسلة السورية في المرحلة الحالية؟
السلة السورية شهدت الكثير من الهجرة بكوادرها من لاعبين ومدربين وإداريين، وهذا أثر عليها بشكل كبير، ومع ذلك بقي المستوى العام مقبولاً، وسوف يكون تنافسياً أكثر في الدوري القادم، لكن بنفس الوقت نحن بحاجة لفترة زمنية نعمل فيها على كوادرنا وفرقنا بشكل جيد ومدروس، حتى نتمكن من منافسة فرق ومنتخبات دول الجوار على أقل تقدير.

ماذا تتوقع لسلة الوحدة من نتائج بالدوري المقبل؟
الدوري هذا الموسم سيكون قوياً ومفعماً بالقوة والندية، خاصة إذا ما تم مشاركة اللاعب الأجنبي، ونحن لدينا فريق شاب وطامح، وهدفنا الوصول لأبعد مكان بالدوري، والجميع بالنادي يتعاون معنا من أجل تحقيق هذا الهدف، وبالنهاية كل شي مقترن ببداية الدوري وقوة التحضير.

ماذا تتوقع للمنتخب الأول في التصفيات الآسيوية القادمة؟
المنتخب تحضر بشكل جيد عبر مشاركته بدورة دبي الدولية، وبطولة الملك عبدالله الثاني، لذلك أتوقع أن يقدم مستوى جيداً ونتيجة إيجابية، لكنه يبقى بحاجة إلى الدعم والشغل الكبير، والبركة بكادر المنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock