عربي ودولي

إيران تكشف عن صاروخ باليستي متوسط المدى.. وخطة لتصنيع طائرة شبح لا يرصدها الرادار

| روسيا اليوم - الميادين نت - رويترز

كشفت القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني، عن صاروخ جديد من طراز «رعد» ومحرك للصواريخ من طراز «سلمان» وصف بالمتطور جداً.
ونقلت «روسيا اليوم» عن اللواء حسين سلامي قائد الحرس الثوري، قوله خلال الكشف عن الصاروخ، أمس الأحد: «للحد من نشوب الحرب ليس أمام إيران سوى تعزيز قواتها العسكرية»،(…) «تعزيز القوة هو في قلب السياسات الدفاعية للجمهورية الإسلامية، وقد علمتنا التجربة أنه لأجل منع نشوب الحرب وليس لدرء الهزيمة فحسب بل لهزيمة العدو، ليس أمامنا سوى تعزيز قواتنا العسكرية».
إلى ذلك أعلن قائد القوة الجوية الفضائية، العميد أمير علي حاجي زادة، عن تحقيق إمكانية السيطرة على الصواريخ ذات الوقود الجامد خارج الغلاف الجوي.
بدوره أعلن قائد سلاح الجو الإيراني، أمير نصير زاده، في تصريح متلفز، عن إعداد خطة لتصنيع طائرات حربية مقاتلة شبح لا يمكن لأجهزة الرادار رصدها، مشيراً إلى أنه تم تصنيع 10 مقاتلات «كوثر» محلية الصنع لغاية الآن، وستشارك ثلاث منها في الاستعراض العسكري الخاص بيوم الجيش في الـ17 من نيسان القادم.
ولفت زاده إلى إحراز بلاده تقدما في مشروع تصنيع صواريخ كروز جوية، معرباً عن أمله بإزاحة الستار عنه في العام المقبل الذي يبدأ في 21 آذار.
من جهة ثانية أعلن وزير الاتصالات الإيراني، محمد جواد آذري جهرمي، في مؤتمر صحفي، أمس الأحد، إن «الخلل في الإنترنت لا يزال متواصلاً والعدو لا يزال مصراً على التأثير على شبكة الإنترنت في إيران»، (…) «لقد واجهنا الهجوم الإلكتروني الذي استهدف الإنترنت، ونحن نعمل على التعرف على مسببيه».
نائب وزير الاتصالات الإيراني قال، إن الهجوم السيبراني، الذي استهدف البنى التحتية للإنترنت أمس الأول هو أكبر هجوم إلكتروني تتعرض له البلاد حتى الآن، مشيراً إلى أن موجة ثانية من الهجوم السيبراني قد بدأت لاستهداف الإنترنت في إيران، مضيفاً إن الهجوم منظم و انطلق من ملايين المصادر.
وفي هذا السياق قالت شركة اتصالات البنى التحتية الإيرانية إن الهجوم السيبراني على البلاد جاء من شرق آسيا وشمال أمريكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock