عربي ودولي

تظاهرات بولاية الخرطوم ضد نقص الخبز ووقود السيارات

| وكالات

احتج العشرات من السودانيين في ولاية الخرطوم أمس ضد نقص الخبز ووقود السيارات، في موجة احتجاجات تعم مناطق متفرقة من السودان على مدار الأيام الثلاثة الماضية.
ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن مصادر محلية قولها إن عشرات المواطنين خرجوا في تظاهرات، بمنطقة شرق النيل المجاورة للعاصمة الخرطوم، احتجاجاً على النقص الحاد في الخبز ووقود السيارات.
إلى ذلك ذكر موقع «سودان تربيون» أن عدداً من المتظاهرين بمدينة كوستي جنوبي السودان، خرجوا أول من أمس في احتجاجات بسبب انعدام الوقود والخبز، تخللتها أعمال عنف بين الشرطة والمحتجين أصيب فيها محتجون.
كما شهدت مدينة عطبرة شمالي البلاد، أول من أمس تظاهرات واحتجاجات واسعة. واتحدت مطالب المتظاهرين في المدينتين بضرورة إقالة الولاة في أسرع وقت.
ونقل موقع «الراكوبة» السوداني عن شهود عيان من مدينة كوستي، قولهم إن الشرطة أطلقت الأعيرة النارية، والغاز المسيل للدموع، لقمع الاحتجاجات، ما أدى إلى وقوع إصابات بين المتظاهرين، مشيرين إلى أن الشرطة تدخلت بعد محاولة المتظاهرين إغلاق جسر كوستي الذي يربط المدينة بالعاصمة الخرطوم.
ومن عطبرة حيث يتظاهر مواطنون للأسبوع الثاني على التوالي، أبلغ شهود عيان «سودان تربيون»، بأن المتظاهرين أحرقوا إطارات السيارات، وأغلقوا الشوارع الرئيسة بالمتاريس.
ويتوقع أن تتمدد الاحتجاجات الشعبية إلى ولايات أخرى، حيث تظاهر الجمعة الماضي، مواطنو ولايات النيل الأبيض ونهر النيل وسنار، بجانب مناطق متفرقة في العاصمة الخرطوم، للمطالبة بإقالة حكام الولايات العسكريين لعجزهم عن حل الأزمات التي تعاني منها.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن