سورية

للإيحاء بقدرتها على تسيير الأمور في مناطق سيطرتها … «الإدارة الذاتية» الكردية توحد اللباس المدرسي!

| الوطن - وكالات

في إطار محاولاتها للإيحاء بأنها قادرة على إدارة المناطق التي تسيطر عليها في شمال شرق البلاد بدعم من الاحتلال الأميركي، أصدرت ما تسمى «الإدارة الذاتية» الكردية، قراراً بتوحيد اللباس المدرسي لطلاب مراحل التعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي في كل منطقة على حِدة.
وذكرت ما تسمى «هيئة التربية والتعليم» في «الإدارة الذاتية» عبر أدواتها الإعلامية، أنها تركت حرية اختيار شكل ولون اللباس المدرسي لكل منطقة على حدة حسب ما تراه اللجان.
ولفتت إلى أن طلاب المدارس في مناطق سيطرة «الإدارة الذاتية» خلال السنوات القليلة الماضية كان لهم حرية اختيار اللباس المدرسي من حيث الشكل واللون، علماً أنه وفي محاولة منها لتكريد المنطقة سعت «الإدارة الذاتية» لفرض مناهجها الكردية على الطلاب في المناطق التي تسيطر عليها وهو ما رفضه أغلبية الطلاب وأهاليهم وتبعوا التعليم في المدارس التابعة للحكومة السورية.
وفي بدايات الحرب الإرهابية التي تشن على سورية منذ أكثر من ثماني سنوات أقامت أحزاب كردية بدعم من الاحتلال الأميركي ما سمته «الإدارة الذاتية» في مناطق تسيطر عليها في شمال وشمال شرق سورية، وسعت وبدعم من الاحتلال الأميركي إلى إقامة كيان منفصل عن مناطق سيطرة الحكومة السورية.
ومنذ ذلك الوقت تشهد تلك المناطق حالة من الفوضى والنقص في الخدمات، بالإضافة إلى حالة من الفلتان الأمني.
ومن ضمن ما تشهده المنطقة حالات تسرب كبيرة من المدارس، إذ ذكرت تقارير إعلامية أن ما يقارب 30 ألف طالب تسربوا من المدارس في المناطق التي تسيطر عليها «الإدارة الذاتية» بسبب فساد العملية التعليمية.
ولفتت التقارير إلى أن ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية – قسد» التابعة لـ«الإدارة الذاتية» تستخدم المدارس كمقرات ومستودعات لها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock