الأولى

نواب: إجراءاتها فاشلة ومستفزة وإهانة للمواطن.. ووزير التموين يدافع عن زميله … غضب في مجلس الشعب على وزارة النفط

| محمد منار حميجو

يبدو أن الإجراء الذي اتخذته وزارة النفط بإرسال رسائل للمواطنين للحصول على أسطوانة الغاز للقضاء على حالات الازدحام، أثارت غضب العديد من أعضاء مجلس الشعب، معتبرين أن التجربة فاشلة وفيها استفزاز وإهانة للمواطن بأن الغاز متوافر في الشوارع والمراكز ولا يستطيع الحصول عليها بانتظار الرسائل التي تحدد له الموعد، علماً أن هناك الكثير من المواطنين لم يحصلوا على مستحقاتهم من الغاز منذ شهرين ولم تصلهم الرسائل.
ولم تخل مداخلات النواب في جلسة المجلس أمس من الحدة حتى إن بعضهم طالب بالعودة للآلية القديمة وتأجيل الجديدة إلى الصيف.
واعتبر النائب ماهر موقع أن هذه التجربة جاءت في ظروف سيئة، مؤكداً أن المواطن يستغيث كيف يمكن الحصول على أسطوانة غاز ومنهم جاءتهم الرسالة بعد جهد جهيد.
وأشار النائب مهند زيد إلى أن سيارات توزيع الغاز التابعة للمؤسسة السورية للتجارة في الشوارع وكأنها تغيظ المواطن بأنها تقف في منتصف الطريق والمواطن لا يستطيع الحصول على الأسطوانة وهذه إهانة بحقه.
وأكد زميله عمار كرمان في الظاهر أن الحكومة لا تتكلم بشفافية فحينما تألم قلبها بأن المواطن يقف على الدور أحدثت هذه الفكرة فجعلته يبرد في بيته بدلا من أن يبرد في الشارع.
وأشار النـائب مجيب الرحمن الدندن إلى أن المواطن السوري ليس حقلاً للتجارب في ظروف البرد القارس.
ورد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف على المداخلين بقوله: برأيي خلال فترة قصيرة سوف تستقر الأمور، كاشفاً أنه حدث نقاش بينه وبين وزير النفط أمس الأول وأكد أنه سوف يتم تدارك هذا الأمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock